فن

بالصور.. هند صبري تدعم المرأة في المعهد الفرنسي

الجمعة 2018.3.9 10:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 501قراءة
  • 0 تعليق
الفنانة هندي صبري

الفنانة هندي صبري

احتفلت السفارة الفرنسية في القاهرة، مساء الخميس، باليوم العالمي للمرأة في احتفالية شهدت حضور عدد من الشخصيات العامة؛ بينهم الفنانة التونسية هند صبري، وذلك بمقر المعهد الفرنسي بمنطقة المنيرة في وسط القاهرة.

بدأ الحفل بكلمة السفير الفرنسي ستيفان روماتييه، قال من خلالها ان هذا اليوم هو يوم عالمي لحقوق المرأة، وحث على احترام المرأة كشريك للرجل في النهوض بالمجتمعات. وأضاف "لدي 4 أخوات ولدي قناعة أن مجتمعنا يتطور عندما يتمتع بالمساواة بين الرجل والمرأة".


وأشار إلى أن الزلزال الكبير الذي شاهده العالم في هوليوود عندما تحدثنا صراحة عن الوضع المشؤوم يكشف عن أن التحرش الجنسي لا يتعلق بطبقة معينة"، مؤكداً أن التحرش الجنسي يشكل تحدياً أساسياً وهو غير مقبول على الإطلاق.

وتساءل السفير الفرنسي مستنكراً لماذا يتم تخصيص عربة للسيدات في المترو بالقاهرة، ولماذا الحاجة للفصل بين النساء والرجال لكي نضمن احترام كرامة النساء. مضيفاً "على الرجال والنساء في بلدكم أن يتعلموا أن يعيشوا معاً في احترام".

تلى ذلك كلمة للنجمة التونسية هند صبري، تحدثت من خلالها عن هاشتاج "MeToo" لمناهضة التحرش الجنسي.

ودعت الحضور للتكاتف معاً والعمل على الخروج من الواقع الحالي المؤلم والمظلم للتحرش، وهو ما وصفته بـ"التابوهات المجتمعية".

ومنحت السفارة الجائزة الأولى للمساواة بين الرجل والمرأة للمبادرة التي قدمتها مؤسسة "المرأة والذاكرة"، وقامت هند صبري بتسليم شهادة التكريم لصاحبة المبادرة.








تعليقات