مجتمع

بطاقة معايدة من الإمارات في يوم المرأة العالمي

الجمعة 2018.3.9 12:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 261قراءة
  • 0 تعليق
عائشة سالم الرشيد

بطاقة جميلة وصلتني من دار زايد من دار المحبة والسلام، من أبوظبي المدينة الآمنة التي تضم قيادة عظيمة وشعباً راقياً، هذه المعايدة بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي صادف يوم الخميس الثامن من مارس، تضمنت البطاقة العبارات الآتية: "كل عام وأنتن أكثر ريادةً وعطاءً وتميزًا، وكل عام وأنتن أكثر تألقاً ونجاحاً".

عبارات أسعدتني وأدخلت السرور في قلبي، لأن هناك من يقدر دور المرأة ويقدر جهدها وإبداعها وتفوقها وتميزها.

شكرًا جزيلاً من الأعماق لمن أرسل لي هذه البطاقة.

لم تحظَ امرأة في العالم العربي باهتمام وتمكين وتقدير ودعم وإيمان كامل بدورها كما حظيت المرأة الإماراتية، حيث تم تسخير جميع الإمكانيات لها، ما جعلها تحقق إبداعات وإنجازات في مجالات كانت مقصورة فقط على الرجال مثل مجال الفضاء والقوات المسلحة.

وفي عام زايد لا بد أن نستذكر أن المؤسس الأول المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان "طيّب الله ثراه"، كان له الفضل الأول في وضع استراتيجية متكاملة للنهوض بالمرأة الإماراتية، وهذا لم يأتِ من فراغ ولكن كانت هناك امرأة هي الحاضرة والمساندة والداعمة.

هناك امرأة هي الحاضرة والمساندة والداعمة بقوة، إنها "أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك حفظها الله وأطال في عمرها، فقد كانت حريصة كل الحرص على إعلاء شأن المرأة الإماراتية وإعطائها المكانة التي تليق بها في جميع المجالات، ما ساعدها على أن تكون قوية وفاعلة في بناء الوطن وتنمية المجتمع

بقوة، إنها "أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك حفظها الله وأطال في عمرها، فقد كانت حريصة كل الحرص على إعلاء شأن المرأة الإماراتية وإعطائها المكانة التي تليق بها في جميع المجالات، ما ساعدها على أن تكون قوية وفاعلة في بناء الوطن وتنمية المجتمع.

اهتمام كبير بالمرأة الإماراتية من قيادة عظيمة تتباهى بإنجازاتها أمام العالم أجمع، وتقدم كل الدعم لها لأنها شريك أساسي في التنمية المستدامة والإبداع والابتكار.

رسائل شكر وتقدير في يومها وعيدها من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، لدورها الواضح في تقدم وازدهار الإمارات، ورسالة أخرى من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي، الذي أكد أن ما وصلت إليه المرأة الإماراتية هو تتويج لاستراتيجية وضعها الشيخ زايد.

وقال إن نسبة المرأة في القطاع الحكومي ٦٥٪؜‏ وتتقلد ٣٠٪‏ من المناصب القيادية، ويفتخر الشيخ محمد بن راشد وبكل اعتزاز بأن ٨٥٪‏ من فريق العمل في مكتبه من النساء، فالنساء هن من يدرن المشاريع لتفوقها وتميزها، وكذلك في المجال العسكري.

ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قال في تغريدة له في يوم المرأة العالمي "هي نبض الوطن ومربية الأجيال وأم الشهيد"، مضيفاً "مناسبة عالمية يتم فيها التأكيد الدائم على المكانة التي تتبوأها المرأة في وجداننا وقلوبنا وهي شريكتنا في البناء والتنمية، حضورها قوي في مسيرتنا يزيدنا تماسكاً ويضيف بُعدًا آخر للثقة بمستقبل زاهر بإذن الله".

قيادة عظيمة سارت على نهج المؤسس الأول المغفور له الشيخ زايد "طيّب الله ثراه"، مرددين كلماته وهي

تنمية لا تشارك فيها المرأة تنمية ناقصة غير مكتملة.

دولة الإمارات العربية المتحدة هي الدولة الأولى في العالم العربي التي تجاوزت التمييز بين المرأة والرجل، لأن في الإمارات المعيار هو الكفاءة والقدرة والتميز.

لذا نجد المرأة الإماراتية تبوأت أعلى المناصب القيادية وتنافس الرجل في المجالات كافة، لإيمان القيادة السياسية بدورها الذي لا يمكن إغفاله، بالإضافة إلى إبداعها اللافت وتميزها.

الفرس دائماً من الفارس.

هل وصلت الرسالة؟؟


الآراء والمعلومات الواردة في مقالات الرأي تعبر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعكس توجّه الصحيفة
تعليقات