رياضة

مدرب الجزيرة: لن نتأثر بالتراجع المحلي في البطولة الآسيوية

الإثنين 2018.2.19 12:52 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 220قراءة
  • 0 تعليق
دوري أبطال آسيا

الهولندي هينك تين كات مدرب الجزيرة

أكد الهولندي هينك تين كات المدير الفني للجزيرة الإماراتي، أن مسيرة فريقه في دوري أبطال آسيا، لن تتأثر بالمستوى والنتائج المتذبذبة في دوري المحترفين خلال الموسم الحالي.

الجزيرة يحدد مستقبل مدرب الأهلي السعودي

عايض مبخوت: الجزيرة سيشرِّف الإمارات في "أبطال آسيا"

ويخرج الجزيرة لمواجهة مضيفه الأهلي السعودي على ملعب "الجوهرة المشعة" مساء الإثنين، في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى من البطولة الآسيوية.

ويحتل الجزيرة، الذي استضاف كأس العالم للأندية أواخر العام الماضي، المركز الخامس في ترتيب الدوري الإماراتي، وابتعد تماما عن المنافسة على اللقب.

وقال المدرب الهولندي في مؤتمر صحفي: "منافسات دوري الأبطال مختلفة تماما عن المسابقات المحلية، جميع الفرق تظهر بشكل مختلف في البطولة القارية، وكل اللاعبين يقدمون أقصى ما لديهم؛ لأنها البطولة الأكبر والأهم في أكبر قارات العالم".

وأضاف: "كل الأندية تبذل مجهودا كبيرا في البطولات المحلية لتشارك في دوري الأبطال، وتقاتل بكل قوة لتبلغ أبعد المراحل، ولا أعتقد أن نتائج الأهلي المحلية ستنعكس على مستواه قاريا، ونفس الأمر ينطبق على الجزيرة أيضا".

وتعرض الأهلي لانتقادات حادة بسبب التعادل 1-1 مع الفيحاء في الدوري السعودي الأسبوع الماضي، واتساع الفارق مع الهلال المتصدر لـ4 نقاط قبل خوض آخر 5 جولات على النهاية.

الفيحاء يشعل الدوري السعودي بتعادل مثير مع الأهلي

وأضاف تين كات: "الجزيرة سيقدم أفضل أداء بحثا عن نتيجة إيجابية تعزز من فرص البقاء في صدارة المجموعة، ستكون مواجهة مثيرة للاهتمام؛ لأن كل فريق يتطلع للاحتفاظ بالصدارة".

وأكمل: "ستكون مباراة صعبة بشكل أكبر على فريقي الذي يواجه خارج أرضه منافسا كبيرا وقويا (الأهلي) لكننا في حالة ذهنية وبدنية جيدة، وسنسعى بالتأكيد لتقديم أفضل أداء، وسنقاتل بكل قوة حتى نحصل على النتيجة الإيجابية التي نتطلع إليها".

ويتقاسم الأهلي والجزيرة صدارة المجموعة الأولى ولكل منهما 3 نقاط، من انتصار وحيد، بينما يأتي الغرافة القطري وتراكتور سازي الإيراني في المركزين الثالث والرابع دون نقاط.

وأشاد المدرب الهولندي بمنافسه السعودي بقوله: "الأهلي فريق كبير بالتأكيد، وينافس على اللقب بانتظام في أحد أقوى بطولات الدوري في آسيا".

وأتم: "إذا كان مستواه قد تراجع بعض الشيء مقارنة بالطريقة المثالية التي بدأ عليها الموسم، إلا أن الأهلي لا يزال قويا بفضل مجموعة اللاعبين المميزين في صفوفه".

تعليقات