مجتمع

عروض تراثية إماراتية تجذب وفود الأولمبياد الخاص برأس الخيمة

الإثنين 2019.3.11 03:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 101قراءة
  • 0 تعليق
العروض التراثية برأس الخيمة تجذب الوفود المشاركة في الأولمبياد الخاص

العروض التراثية برأس الخيمة تجذب الوفود المشاركة في الأولمبياد الخاص

جذبت العروض التراثية والشعبية في ميدان السوان لسباقات الهجن في رأس الخيمة وفود الدول المشاركة في الأولمبياد الخاص العالمي أبوظبي 2019، الذي يقام في الفترة ما بين 14-23 مارس/آذار الجاري.


جاء ذلك ضمن برنامج المدن المضيفة برعاية الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، تحت شعار "ها هم أصحاب الهمم".

وتفاعل الحاضرون مع البرنامج الشامل الذي أعدته اللجنة المنظمة للإحاطة بالعادات والتقاليد الإماراتية والأهازيج الشعبية والتراث الخاص بسباقات الهجن والصيد والفروسية.

وذلك بتوفير الأجواء المناسبة وخوض التجارب العملية، من خلال تناول المأكولات ونقوش الحناء المعطرة بتقاليد الماضي وزخارف الحاضر، إلى جانب ارتداء الأزياء الإماراتية للرجال والنساء، في مشاهد عكست أهمية وقيمة برنامج المدن المضيفة في التعريف بطبيعة الحياة في الإمارات والعادات والتقاليد.


وأكد راشد الخاطري، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة، نجاح تجربة التبادل الثقافي مع الوفود الزائرة، بوجود 585 رياضياً يمثلون وفود جنوب أفريقيا، وإستونيا، ومنغوليا، واليونان، وأذربيجان، وقبرص، وطاجيكستان، ولوكسمبورج وكازخستان ضمن برنامج المدن المضيفة، تمهيداً للمشاركة في الأولمبياد الخاص.

وأشار إلى أن النجاح الذي حققته إمارة رأس الخيمة في استضافة الوفود المشاركة في الأولمبياد الخاص العالمي ترجمة حقيقية لرؤية الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، والشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، إلى جانب الجهود التي بذلت من الدوائر المختلفة واللجان العاملة.


من جانبها، عبرت ديلبار شريفو، رئيسة وفد طاجكستان، عن سعادتها بالاستقبال الحافل الذي حظيت به وفود 9 دول مشاركة في الأولمبياد الخاص العالمي في أبوظبي 2019.

وقالت إنهم لم يستغربوا المشاعر الفياضة بالحب والتقدير من قبل جميع المسؤولين خلال مرحلة الزيارات الميدانية خلال الأيام الماضية، ما أدى إلى انطباع رائع عن قيمة الحدث الذي يجمع أصحاب الهمم من كل أنحاء العالم في أرض الإمارات، التي تؤكد من خلال هذا الحدث أن التعايش بين الجميع يتحقق بالود والاحترام والتقدير لأجل الغايات التي تحقق السلام والاستقرار.

بدورها، لم تخف أولغا باكار، رئيسة وفد كازاخستان، سعادتها بالأجواء الاستثنائية في دولة الإمارات خلال الفترة الماضية، التي شهدت وجود الوفود الزائرة في إمارة رأس الخيمة.

تعليقات