رياضة

هيريرا لاعب مانشستر يونايتد مهدد بالسجن 4 سنوات

الأربعاء 2018.2.7 11:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 415قراءة
  • 0 تعليق
أندير هيريرا

أندير هيريرا لاعب وسط مانشستر يونايتد

أصبح الإسباني أندير هيريرا، لاعب وسط مانشستر يونايتد، مهددا بالسجن لمدة تتراوح من 6 أشهر إلى 4 سنوات، بعد اتهامه بالتورط في التلاعب بنتيجة مباراة لفريقه الأسبق ريال سرقسطة ضد ليفانتي، في مايو 2011، لإنقاذ فريقه من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية الإسباني.

هيريرا: سنقاتل على كل البطولات

وترجع القضية في الأساس إلى تخصيص إدارة ريال سرقسطة مبلغ 120 ألف يورو للاعبيه في حالة الفوز على ليفانتي، بالجولة الأخيرة من الدوري الإسباني، إلا أن المكافآت لم تصل إلى لاعبي الفريق بعد الفوز بنتيجة 2-1، وتم تحويلها إلى لاعبي فريق ليفانتي.

وفتحت المحكمة الإقليمية في إقليم فالنسيا تحقيقا في 25 يناير الماضي، للتعرف على حقيقة البلاغ الذي تقدمت به النيابة العامة ورابطة المحترفين ونادي ديبورتيفو لاكورونيا، بشأن تلاعب فريقي ريال سرقسطة وليفانتي بنتيجة مباراتهما بالجولة الأخيرة في موسم 2010-2011 من الليجا، والتي تسببت في هبوط لاكورونيا إلى دوري الدرجة الثانية الإسباني بدلا من سرقسطة، وفقا لتقارير إسبانية أبرزتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية.

وذكرت التقارير أن القضية المذكورة مُتهم فيها 36 لاعبا، أبرزهم هيريرا الذي كان يلعب في ريال سرقسطة خلال تلك المباراة قبل الانتقال إلى أتليتك بلباو الإسباني في صيف 2011، ومنه إلى مانشستر يونايتد في 2014، وكذلك الإسباني جابي، قائد أتلتيكو مدريد، الذي كان يلعب لفريق ريال سرقسطة في تلك المباراة أيضا، قبل الانتقال إلى "الروخيبلانكوس" في 2011 أيضا.

وأشارت التقارير إلى أن المتهمين في تلك القضية يواجهون خطر السجن لفترة تتراوح من 6 أشهر إلى 4 سنوات، في حالة ثبوت تورطهم فيها.

تعليقات