سياسة

الداخلية المصرية تكشف تفاصيل الاعتداء على هشام جنينة

السبت 2018.1.27 09:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2249قراءة
  • 0 تعليق
صور تداولتها مواقع التواصل لواقعة الاعتداء على جنينة

صور تداولتها مواقع التواصل لواقعة الاعتداء على جنينة

أصدرت وزارة الداخلية المصرية، بيانا السبت، حول واقعة الاعتداء على المستشار المصري هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، والذي تعرض له بوقت سابق اليوم. 

وكشف بيان الداخلية عن ملابسات الواقعة التي تعرض لها جنينة، والذي كان أحد جناحي حملة الفريق المستدعى سامي عنان لانتخابات الرئاسة قبل خضوع الأخير للقضاء العسكري، وفق روايات الطرفين وشهود عيان، بأن سيارة جنينة، والتي كان يقودها وبصحبته زوجته وابنته وخفير من طرفه، صدمت السيارة صاحب مقهى، وهو ما أسفر عن إصابته بشرخ بالساق اليمنى، وتم إسعافه بمستشفى القاهرة الجديدة، ثم صدمت سيارة مجهولة سيارة جنينة، ولاذت بالفرار دون تلفيات.

وأثناء محاولة جنينة مغادرة محل الواقعة استوقفه عاطل وصاحب مطعم؛ لمنعه من الانصراف لحين حضور الشرطة، لتنشب مشاجرة بين الطرفين يشارك بها رفقاء المستشار، وتسفر عن إصابة جنينة والعاطل وصاحب المطعم.

وفيما يلي نص بيان الداخلية المصرية حول الواقعة: 

تبلغ قسم شرطة التجمع الأول من الأهالي بمشاجرة ومصابين بشارع الأمن العام بدائرة القسم بالانتقال والفحص، وتم التقابل مع هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، مصابا بسحجات باليد والقدم، وخفير من طرفه.

الطرف الثاني، كان صاحب مقهى مصاب باشتباه بشرخ بالساق اليمنى، وبصحبته عاطل مصاب بجروح بفروة الرأس وصاحب مطعم مصاب بجرح بالزراع اليسرى، وتم إسعافهم بمستشفى القاهرة الجديدة.

وأوضح أن الطرف الثانى قرر أنه أثناء عبور الأول من الطرف الثاني اصطدمت به السيارة يقودها الطرف الأول "هشام جنينة"، ونتج عن ذلك سقوطه أرضاً وحدوث إصابته المنوه عنها، وأثناء ذلك قامت سيارة مجهولة بالاصطدام بالسيارة قيادة الأول دون تلفيات ولاذت بالفرار.

وأثناء انصراف الطرف الأول من محل البلاغ بالسيارة، قام الثاني والثالث من الطرف الثانى باعتراضه لمنعه من الانصراف لحين حضور الشرطة، إلا أن الذي كان بصحبته الثاني من الطرف الأول تعدى على كل من (الثاني من الطرف الثاني بالضرب باستخدام قطعة حديدية كانت بحوزته عُثر عليها بمحل البلاغ وتم التحفظ عليها.. والثالث من الطرف الثاني بالضرب باستخدام سلاح أبيض كان بحوزته).. نتج عن ذلك إصابتهما المنوه عنها.

يشار إلى حضور كل من زوجة هشام جنينة وابنته قامتا بتمزيق ملابس الطرف الثاني والتعدي عليهم بالسب وإحداث إصابتهم بخدوش وسجحات، وبسؤالهم أنكر الطرفان ما نُسب إليهما، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1008/ 2018 جنح القسم وتولت النيابة العامة التحقيق.

تعليقات