سياسة

"الوطنية للانتخابات" بمصر تستبعد عنان من قوائم الناخبين

الثلاثاء 2018.1.23 11:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 787قراءة
  • 0 تعليق
الفريق سامي عنان رئيس الأركان الأسبق بالجيش المصري

الفريق سامي عنان رئيس الأركان الأسبق بالجيش المصري

أعلنت الهيئة الوطنية لانتخابات الرئاسة المصرية، الثلاثاء، استبعاد اسم الفريق سامي عنان، رئيس الأركان الأسبق بالجيش المصري، من قوائم الناخبين. 

وقال التلفزيون المصري الرسمي، إن الهيئة الوطنية للانتخابات استبعدت اسم الفريق سامي عنان من قاعدة بيانات الناخبين، وذلك بعد ثبوت احتفاظه بصفته العسكرية.

ونقل التلفزيون عن الهيئة الوطنية للانتخابات قولها: "احتفاظ عنان بصفته العسكرية ثبت بناء على شهادة صادرة من إدارة شؤون ضباط القوات المسلحة".

ويعني هذا الإجراء استبعاد اسم عنان، وبشكل رسمي، من قوائم المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة المصرية.

كانت القوات المسلحة المصرية قررت استدعاء عنان للتحقيق معه في ارتكابه "مخالفات قانونية"، واتهمته بالتحريض على الجيش والتزوير في محررات رسمية.

وقال بيان للقوات المسلحة، بثه التلفزيون الرسمي المصري: إن عنان "ارتكب جريمة التزوير في محررات رسمية تفيد إنهاء خدمته في القوات المسلحة على غير الحقيقة، الأمر الذي أدى إلى إدراجه في قاعدة بيانات الناخبين دون وجه حق".

وعدّد البيان مخالفات عنان، قائلا إنه أعلن "الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية دون الحصول على موافقة القوات المسلحة، أو اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنهاء استدعائها له".

وفي وقت سابق، الثلاثاء، أصدر المدعي العام العسكري في مصر، قرارا بحظر النشر في التحقيقات الجارية بحق سامي عنان.   

وكان عنان قد أعلن في تسجيل مصور على وسائل التواصل الاجتماعي عزمه اتخاذ الإجراءات الرسمية التي تكفل له الترشح في الانتخابات الرئاسية التي تجري في مارس/آذار المقبل.

تعليقات