سياسة

الجيش اليمني يحبط هجوما حوثيا غرب تعز

الأحد 2018.10.7 06:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 136قراءة
  • 0 تعليق
قوات من الجيش اليمني في معارك بصعدة

قوات من الجيش اليمني في معارك بصعدة

تمكنت قوات الجيش اليمني، الأحد، من إفشال هجوم حوثي غرب محافظة تعز، وسط سقوط قتلى وجرحى، بينهم قيادات ميدانية تابعة للمليشيا الانقلابية، فيما أحكمت ألوية العمالقة سيطرتها على بلدات جنوب الحديدة غرب البلاد، بعد تمشيطها من جيوب الإرهابيين.

وذكر مصدر عسكري لـ"العين الإخبارية"، أن قوات الجيش الوطني كسرت محاولة التفاف لمجاميع حوثية هاجمت المواقع الغربية في بلدة حمير التابعة لجبهة مقبنة جنوب البلاد. 

ووفقا للمصدر، فإن معارك عنيفة اندلعت بين الجيش اليمني ومليشيا الحوثي أسفرت عن مصرع قيادي ميداني للمليشيا يكنى بـ"أبومالك" في موقع قهبان، كما قتل قيادي آخر يكنى بـ"أبومهران" مع مرافقيه في بلدة وادي الجسر غرب المحافظة.

من جانبه، قالت قوات العمالقة بالجيش اليمني، خلال بيان، إنها قامت بتمشيط عدد من البلدات الواقعة شرق شمال مديرية حيس جنوب الحديدة.

وأشار البيان إلى أن قوات العمالقة مشطت جيوب المليشيا وكبدتها قتلى وجرحى. 

وعلى صعيد متصل، قال مصدر عسكري بالقوات اليمنية المشتركة لـ"العين الإخبارية"، إن القوات تواصل ملاحقة جيوب المليشيا الحوثية التي تستهدف المدنيين من المزارع المجاورة لجبل "دباس" المطل على مدينة حيس من الجهة الشمالية الشرقية. 

وأضاف المصدر، أن طلائع من المقاومة الوطنية والتهامية وقوات العمالقة مشطت البلدات القريبة من الخط حيس- العدين الواصل إلى مديرية العدين بمحافظة إب.

تعليقات