سياسة

الأمم المتحدة تدين قصف الحوثيين مخيم النازحين في الخوخة اليمنية

الأحد 2018.10.7 05:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 677قراءة
  • 0 تعليق
سكان المخيم وسط الدمار والخراب جراء القصف الحوثي

سكان المخيم وسط الدمار والخراب جراء القصف الحوثي

أدانت الأمم المتحدة القصف الذي شنه الحوثيون في اليمن، على مخيم للنازحين، في مديرية الخوخة، بمحافظة الحديدة الساحلية، غربي البلاد.

جاء ذلك في بيان، حصلت "العين الإخبارية"، على نسخة منه، صادر عن ليز جراندي، منسقة المنظمة الدولية للشؤون الإنسانية في اليمن.

ووصفت المسؤولة الأممية الواقعة بـ"الأمر المرعب"، وأدانت في الوقت نفسه الهجوم المروع، مقدمة التعازي الحارة لأسر الضحايا.

وذكر البيان أن "امرأة قتلت، وأصيب 12 مدنياً، بينهم 8 أطفال، بحادث قصف في مخيم بني جابر للمشردين داخلياً في منطقة الخوخة بمحافظة الحديدة".


وأوضح البيان أن ما حدث في مديرية الخوخة أمر "صادم"، مشيرا إلى أنه لا توجد طريقة أخرى لوصف المجزرة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق مخيم النازحين غير ذلك.

وكانت مليشيا الحوثي، أطلقت الجمعة الماضي، عدة صواريخ كاتيوشا، على مخيم "بني جابر" للنازحين الواقع شرق مدينة الخوخة.

وهزت المجزرة الشارع اليمني بشكل عام، وقوبلت بتنديد واسع من التحالف العربي والحكومة اليمنية والمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر ومركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية، بجانب ردود أفعال واسعة من قبل أوساط نشطاء حقوق الإنسان ووسائل الإعلام، والتي اعتبرتها جريمة حرب ضد مبادئ حقوق الإنسان، والقانون الإنساني الدولي.

وطالب المسؤول الإغاثي بالحديدة، عادل مكرشب، الأمم المتحدة بتحمل مسؤوليتها تجاه جرائم المليشيا الحوثية، وضرورة الكشف عنها أمام العالم أجمع.

وذكر المسؤول الحكومي، لـ"العين الإخبارية"، أن المجزرة لم تكن وليدة اللحظة، فقد سبق استهداف قوافل الإغاثة الإنسانية وأماكن سكنية وحيوية، منها مجزرة "ميناء الاصطياد ومستشفى الثورة" التي ارتكبتها المليشيا بقذائف الهاون.

تعليقات