سياسة

سفير اليمن بواشنطن: الحوثيون تخلفوا عن مشاورات جنيف بـ"حجج واهية"

الجمعة 2018.10.5 02:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 330قراءة
  • 0 تعليق
جانب من مؤتمر المبعوث الأممي إلى اليمن بشأن مشاورات جنيف - أرشيفية

جانب من مؤتمر المبعوث الأممي إلى اليمن بشأن مشاورات جنيف - أرشيفية

وصف سفير اليمن في واشنطن ومندوبه الدائم لدى الأمم المتحدة أحمد عوض بن مبارك، أسباب عدم مشاركة مليشيا الحوثي في مشاورات جنيف الأخيرة بأنها "حجج وأعذار واهية".

وطالب سفير اليمن في واشنطن الأمم المتحدة بفضح المعرقلين الحقيقيين لجهود إحلال السلام في اليمن، مؤكدا أن حكومة بلاده تتعامل بكل مرونة وشاركت بحسن نية في جميع جولات مشاورات السلام بما فيها مشاورات جنيف الأخيرة.


جاء ذلك خلال مشاركته في ندوة حول طريق اليمن في المستقبل، والتي نظمها معهد الشرق الأوسط في واشنطن، وشارك فيها نائب مساعد وزير خارجية الولايات المتحدة لشؤون دول الخليج العربية، والسفير جيرالد فايرستاين، سفير الولايات المتحدة السابق لدى اليمن.

كما طالب، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، المجتمع الدولي بإجبار المليشيا الانقلابية على الانصياع للقرارات الأممية وعلى رأسها قرار مجلس الأمن رقم 2216 والمرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل.

وأكد سفير اليمن في واشنطن أن الشعب قد ضاق ذرعا من انتهاكات الحوثيين ومن محاولاتهم الدؤوبة والمتكررة لإضفاء صبغة سلالية عنصرية مذهبية جديدة على المجتمع اليمني.


تعليقات