سياسة

مليشيا الحوثي تغلق شوارع صنعاء وتعتقل عددا من النساء والطلاب

السبت 2018.10.6 02:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 477قراءة
  • 0 تعليق
عناصر الحوثي ترهب المواطنين في شوارع صنعاء

عناصر الحوثي ترهب المواطنين في شوارع صنعاء

أغلقت مليشيا الحوثي الانقلابية، السبت، جميع شوارع العاصمة صنعاء بهدف منع الاحتجاجات المناهضة لهم، فيما شنّت حملة اعتقالات طالت نساء وطلاب في جامعة صنعاء الحكومية، أكبر الجامعات اليمنية.  

وقالت مصادر لـ"العين الإخبارية" إن المليشيا الحوثية نشرت المئات من عناصرها في شوارع صنعاء بهدف منع التظاهرة وأغلقت المنفذ الغربي للعاصمة وطريق خولان-صنعاء.  

المواطنون اليمنيون في صنعاء يخشون بطش الميليشيات الحوثية

وكانت دعوات أطلقها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو إلى الخروج والتظاهر في صنعاء السبت ضد الحوثيين احتجاجا على عدم صرف رواتب الموظفين وانهيار الريال اليمني. 

وحدد الناشطون ساحة ميدان التحرير وسط العاصمة كنقطة تجمهر، لكن مليشيات الحوثي نشرت عشرات الدوريات العسكرية في الميدان والطرق المؤدية إليه منذُ ليل الجمعة. 

ميليشيا الحوثي تنظم عرضا عسكريا في شوارع صنعاء لتخويف المواطنين

ودعت مليشيات الحوثي أتباعها إلى الخروج والتظاهر بالأسلحة في ميدان التحرير، فيما أقامت المليشات عرضا عسكريا في الحرم الجامعي لجامعة صنعاء، لقطع الطريق على التظاهر في ساحة الجامعة.  

وبدت الشوارع الرئيسية في العاصمة اليمنية شبة خالية من الحركة المرورية والمارة بسبب الانتشار الكثيف للمليشيات الحوثية؛ حيث توعدت تلك المليشيات المحتجين بالاعتقال والسجن. 

ونشرت المليشيات عددا من الحواجز العسكرية في كل من منطقة "الحصبة - التحرير - شارع كلية الشرطة - ميدان السبعين- شارع ٤٥ - شارع خولان - الاصبحي- جولة الرويشان"، فيما تعيش صنعاء حالة توجس بعد اعتقالات طالت نساء وطلاب في جامعة صنعاء الحكومية، بحسب مصادر مطلعة.

تعليقات