اقتصاد

"أعياد الربيع" تضاعف النشاط السياحي في مصر

الأحد 2018.4.8 10:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 471قراءة
  • 0 تعليق
مدينة شرم الشيخ تستحوذ على النصيب الأكبر من الإشغال الفندقي بمصر

مدينة شرم الشيخ تستحوذ على النصيب الأكبر من الإشغال الفندقي بمصر

أنهت منتجعات مصر السياحية بجنوب سيناء والبحر الأحمر استعداداتها لاستقبال زوار أعياد الربيع ابتداء من  الإثنين، حيث يحتفل المصريون بيوم شم النسيم.

وشهدت المنتجعات رواجا كبيرا بداية من الأسبوع الحالي، في الغردقة ومرسى علم وطابا ودهب ونويبع وشرم الشيخ بخليج العقبة، وتدفقا من السائحين من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية، إضافة إلى السياحة الداخلية.

مدينة شرم الشيخ تصدرت المدن السياحية في نسبة الإشغال السياحي حيث وصلت النسبة فيها إلى 51 % - وفقا لتصريحات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء - بينما بلغت النسبة العامة بالمحافظة 46%.

و قال المحافظ، إن السياحة العربية تصدرت المشهد خلال احتفالات أعياد الربيع وخاصة دول السعودية والإمارات ولبنان والأردن والعراق والبحرين، موضحًا أن جميع الفنادق والقرى والمنتجعات السياحية أعدت برامج ترفيهية وغنائية على أعلى مستوى لجذب السائحين.

وتأتي احتفالات أعياد الربيع قبيل أيام قليلة من استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا في 15 أبريل القادم، حيث استعدت الفنادق والقرى السياحية بعروض وبرامج ترفيهية كبيرة، إلى جانب أسعار رمزية لرواد السياحة الداخلية في فنادق الغردقة ومكادي وسهل حشيش ومرسى علم.

وقال الخبير السياحي عصام علي، لـ "العين الإخبارية" إن الإحتفال بشم النسيم رفع نسب الإشغالات في منتجعات الغردقة من 70 إلى 85 %، وفي منتجعات مرسى علم من 65 إلى 75 %.
وقال إن الجنسيات العربية الأكثر حضورا خاصة من الإمارات والسعودية والكويت، إلى جانب توافد أعداد كبيرة من السياحة الداخلية، ما رفع نسب الإشغال في الموسم الحالي 2018 مقارنة بالمواسم السابقة.

يذكر أن السياح الألمان لا يزالون الأكثر عددا في منتجعات البحر الأحمر في مكادي وسهل حشيش والغردقة ومرسى علم مع تواجد ملحوظ لبريطانيا وبولندا وبيلاروسيا والبوسنة والهرسك والمجر وأوركرانيا، إلى جانب سياح روسيين جاؤوا إلى مصر عن طريق أوكرانيا.

وقال علي، إن 45 فندقا في منتجعات البحر الأحمر خصصت عروضا خاصا للاحتفال بشم النسيم تضمنت رحلات بحرية وحفلات ترفيهية.

وعن أسعار الليالي السياحية، قال الخبير السياحي، إن سعر الليلة الواحدة في الفنادق 5 نجوم تراوح ما بين 1200 إلى 3000 جنيها.

وارتفعت نسبة الإشغالات الفندقية بالفنادق والقرى السياحية بالعين السخنة بالقرب من العاصمة القاهرة، استعدادا لاحتفالات شم النسيم إلى 95%، وتضم العين السخنة 96 فندقا وقرية سياحية. 

وقال طارق أبوعدس، رئيس نقابة العاملين بفنادق العين السخنة في تصريحات صحفية: إن نسبة الإشغالات الفندقية ارتفعت الحجوزات الخاصة بها فى شم النسيم إلى 95% .

وأضاف، أن قوات الشرطة المصرية تقوم حاليا بتأمين شامل للمنشآت الفندقية والسياحية بالعين السخنة، وتتواجد بكثافة لتأمين الاحتفالات.

يذكر أن عام 2018 يعتبر عام الصحوة السياحية في مصر، إذ يتوقع مراقبون أن يتجاوز عدد السياح 20 مليون سائح مع نهاية العام، بعد كبوة تعرض لها القطاع عقب حادث سقوط الطائرة الروسية في أكتوبر 2015.



تعليقات