منوعات

بالفيديو.. 9 مليارات دولار إيرادات هوليود 2016

الجمعة 2016.12.23 12:16 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1190قراءة
  • 0 تعليق
فيلم

فيلم "Captain America: Civil War"

حظي عام 2016 بإنتاج ضخم لأفلام هوليود، والتي وصل عددها إلى 146 فيلماً عرضت على مدار شهوره. 

وتفاوتت إيرادات الأفلام منذ بداية العام، حيث حقق أحدهم ما يقرب من مليار دولار وهو رقم ضخم في تاريخ السينما الأمريكية.

في هذا التقرير تستعرض بوابة "العين" الإخبارية أعلى 10 أفلام سينمائية أمريكية حققت إيرادات كبيرة.


فيلم "Captain America: Civil War" هو الأعلى في الإيرادات منذ عرضه لأول مرة في 5 مايو/آيار 2016، حيث حقق أكثر من مليار و153 مليون دولار أمريكي، بواقع 350 مليون دولار داخل الولايات المتحدة الأمريكية، و709 ملايين دولار خارجها، فيما كانت ميزانية إنتاج الفيلم 250 مليون دولار.

الفيلم من بطولة كريس إيفانز وروبرت داوني جونيور وانتونى ماكى وسكارليت جوهانسون وإيملي فان كامب، ﺗﺄﻟﻴﻒ: كريستوفير ماركوس وﺇﺧﺮاﺝ أنتوني روسو وجو روسو.


وفي المركز الثاني يأتي فيلم الرسوم المتحركة "Finding Dory" بإيرادات وصلت إلى مليار و27 مليون دولار منذ عرضه يونيه/ حزيران الماضي، لينضم لقائمة الأفلام الأعلى إيرادات في التاريخ، وهو من بطولة ألبيرت بروكس وإلين ديجينيريس، إخراج أندرو ستانتون. 

 

ومن أفلام الكرتون الأكثر إيرادات عبر العالم "Zootopia" الذي حقق أكثر من مليار و23 مليون دولار منذ عرضه في فبراير/شباط الماضي، وحصل على المركز الثالث. 

الفيلم من نوع الرسوم المتحركة ثلاثي الأبعاد ومن إنتاج استديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة بطولة جينيفر جودين و جيسون بيتمان والمغنية الشهيرة شاكيرا، إخراج بيرون هوارد.


ويأتي فيلم "The Jungle Book" الذي أحرز تقدماً كبيراً في شباك التذاكر ويجمع نحو 966.5 مليون دولار منذ عرضه في أبريل/نيسان الماضي، ليحتل المركز الرابع. 

والفيلم رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد من نوع المغامرة والفنتازيا، تأليف جوستين ماركس وإنتاج والت ديزني وإخراج جون فافرو.


وحقق فيلم الرسوم المتحركة "The secret life of pets" نحو 874.5 مليون دولار على مستوى العالم بعد عرضه في يوليو/تموز الماضي، ليحصد المركز الخامس. 

الفيلم من بطولة كيفن هارت ولويس سي.كي وأريك ستونستريت وجيني سليت وليك بيل، وإخراج كريس ريناود، وتدور فكرته حول الحياة السرية للحيوانات الأليفة في إطار كوميدي.

 

وكان المركز السادس من نصيب فيلم "Batman vs Superman: Dawn of Justice" الذي اقترب من 873 مليوناً و262 ألف دولار منذ عرضه "في مارس/آذار الماضي". 

والفيلم من بطولة بن أفليك وهنري كافيل وجال جادوت وإيمي آدمز ولورنس فيشبورن، وإخراج زاك سنايدر.


وحصل فيلم "Deadpool" على المركز السابع في شباك التذاكر عالمياً وحصد نحو 782 مليوناً و612 ألف دولار منذ عرضه في فبراير/شباط الماضي. 

العمل من بطولة رايان رينولدز ومورينا باكارين وجينا كارانو وإخراج تيم ميل، ويدور في إطار من الأكشن والمغامرة والخيال العلمي حول "وايد ويلسون" الذي كان يعمل في الماضي ضمن القوات الخاصة ليتحول لاحقاً إلى مرتزق.


وجمع فيلم "Suicide Squad " أكثر من 745 مليوناً و600 ألف دولار في شباك التذاكر العالمية منذ عرضه في أغسطس/آب الماضي، ليتصدر المركز الثامن. 

الفيلم من بطولة ويل سميث ومارجوت روبي وهارلي كوين وجاريد ليتو إخراج وتأليف ديفيد آير، وتدور أحداثه حول فرقة انتحارية مكونة من أشخاص مسجونين هم الأكثر شراً على الأرض، يعقدون معاهدات مع الحكومة الفاسدة، لتنفيذ مهام شديدة الخطورة، للحصول على الأمان والحماية بالسجن.


واستطاع فيلم "Doctor Strange" الذي لا يزال يعرض حتى الآن في دور السينما العالمية، أن يجمع ما يقرب من 637 مليوناً و315 ألف دولار منذ عرضه أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ويحصد المركز التاسع. 

الفيلم من بطولة تيلدا سوينتون وبيندكت كامبرباتش ورايتشل ماك أدامز وإخراج سكوت ديركسون، وهو من أفلام الأكشن والمغامرة والفانتازيا.


أما فيلم المغامرات "Fantastic Beasts and Where to Find Them" فحقق المركز العاشر بإيرادات وصلت إلى 611 مليوناً و754 ألف دولار منذ عرضه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. 

الفيلم من بطولة إيدي ريدماين ونيوت سكاماندر وكاثرين واترستون وكولين فاريل، إخراج ديفيد ياتيس، ومستوحى من رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة البريطانية ج. ك. رولينج وضمن نطاق سلسلة هاري بوتر.



تعليقات