رياضة

هونيس يعترض على اقتراح الدورة الفاصلة في البوندسليجا

السبت 2018.4.7 01:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 168قراءة
  • 0 تعليق
أولي هونيس

أولي هونيس رئيس بايرن ميونيخ

اعترض أولي هونيس، رئيس نادي بايرن ميونيخ، على اقتراح إقامة دورة فاصلة بنهاية الموسم بين الفرق الـ4 الأوائل لتحديد بطل المسابقة، مؤكدا أن هذا الاقتراح غير عادل وغير مقبول على الإطلاق، ولن يزيد من متعة البطولة. 

جوارديولا يلتقي هونيس من أجل مدرب بايرن الجديد

هونيس: أوليريتش لاعب العام في بايرن ميونيخ

واقترح ولفجانج هوزهاوسر، الرئيس التنفيذي السابق لنادي باير ليفركوزن، تطبيق نظام دورة فاصلة بين أوائل البطولة في نهاية الموسم، من أجل تقليص الفجوة بين البطل والفرق الأخرى، ولجعل البطولة أكثر إثارة ومتعة، وكذلك من أجل خدمة بقية الفرق ماديا.

وقال هونيس، في تصريحات نقلتها صحيفة "سوديشت زوتينج": "أولا بالنسبة لعنصر ضغط الوقت، بايرن الآن في نصف نهائي كأس ألمانيا، ومن المحتمل أن يكون في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أو في نهائي البطولة، في تلك اللحظة ستتداخل مواعيد الدورة الفاصلة مع التحضير لنهائي دوري الأبطال. لن يعقل أن نلعب الدورة الفاصلة في المنتصف".

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك فإن هذا سيؤثر على التقدم الذي يحدثه الفريق على مدار الموسم".

وعن اقتراحاته لزيادة متعة البطولة رد: "أعتقد أن الأندية الأخرى عليها فقط أن تعمل بشكل أفضل، نحن ليس لدينا ممول خاص في بايرن يمنحنا الأموال، ليست المشكلة أن تغير اللوائح، فهذا لن يجعل الأندية أكثر تنافسية، هذا شيء غير عادل على الإطلاق".

وحال حقق بايرن الفوز على أوجسبورج (السبت) في الجولة الـ29 للدوري الألماني "بوندسليجا"، سيتوج بطلا للمسابقة للموسم السادس على التوالي قبل 5 جولات من النهاية، وذلك وسط انعدام المنافسة الحقيقية على لقب الدوري.

تعليقات