حوادث

ضبط 8 أطنان من حراشف آكل النمل المهربة في هونج كونج

الجمعة 2019.2.1 07:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 64قراءة
  • 0 تعليق
هونج كونج تضبط 8 أطنان من حراشف آكل النمل المهربة

هونج كونج تضبط 8 أطنان من حراشف آكل النمل المهربة

تمكنت السلطات في هونج كونج، الجمعة، من ضبط 8 أطنان من حراشف حيوانات آكل النمل الحرشفي المهربة من نيجيريا.

وأشار مسؤولون جمركيون إلى أنهم أجروا تحقيقاً مشتركاً مع مسؤولين في بر الصين الرئيسي في 16 يناير/كانون الثاني وضبطوا 8300 كجم من حراشف آكل النمل الحرشفي، فيما كانت 2100 كجم من الأنياب العاجية مخبأة داخل مستودع.

وقالت الجمارك، في بيان، إن عملية الضبط تسجل رقماً قياسياً على صعيد كمية الحراشف المصادرة، موضحة أن السلطات أوقفت رجلاً وامرأة يعملان في شركة تجارية في هونج كونج للاشتباه بصلتهما بالقضية.

وعرض عناصر الجمارك لوسائل الإعلام عشرات الأكياس المليئة بحراشف آكل النمل، إضافة إلى مئات أنياب العاج الخام، بقيمة تقدر بنحو 8 ملايين دولار أمريكي.

وجاء هذا الإعلان بعد أقل من أسبوعين من دعوة ائتلاف من مجموعات الحفظ المحلية لبذل هونج كونج جهوداً أكبر في مكافحة تهريب الأجناس البرية وتشديد العقوبات للضالعين في هذه العمليات.

وذكرت دراسة حديثة لمجموعة "هونج كونج وايلدلايف ترايد ووركينج جروب" أن هونج كونج رغم صغر مساحتها استحوذت على ما يقرب من 20% من عمليات ضبط العاج خلال السنوات الـ10 الأخيرة ونحو نصف المضبوطات لحيوانات آكل النمل الحرشفي.

وقد رفعت هونج كونج أخيراً العقوبة القصوى للضالعين في عمليات تهريب أجناس برية إلى السجن 10 سنوات ودفع 10 ملايين دولار محلي (1.28 مليون دولار أمريكي).

تعليقات