ثقافة

الجامعة العربية ضيف شرف اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة للكتاب

الجمعة 2019.1.11 01:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 88قراءة
  • 0 تعليق
المؤتمر الصحفي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

المؤتمر الصحفي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

أعربت جامعة الدول العربية عن أملها في نجاح الدورة الجديدة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب التي تحل ضيفا للشرف فيه هذا العام في المصادف لليوبيل الذهبي للمعرض.

بدء تلقي ترشيحات جائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ50

وسيقام اليوبيل الذهبي للدورة الـ50 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2019 تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في أرض المعارض بالتجمع الخامس خلال الفترة من 22 يناير/كانون الثاني ويستمر حتى 5 فبراير/شباط المقبل.


وأكدت السفيرة د. هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية في الجامعة العربية، في مؤتمر صحفي عقد بمقر وزارة الثقافة، الخميس، أن الترتيبات تتواصل بخصوص جناح الجامعة في اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2019، مشيرة إلى أن اختيار الجامعة ضيف شرف للمعرض يأتي لإبراز إنجازات العمل العربي المشترك وليتوج لهذا الصرح العربي الذي يجمع في خزائنه مواد ثرية ترسم بالصور الحية الناطقة شخصيات وأحداثا تاريخية كان من شأنها تغيير مجرى التاريخ الاجتماعي والاقتصادي والسياسي للدول العربية.

ووقع الاختيار على الدكتور ثروت عكاشة، وزير الثقافة المصري سابقا، وسهير القلماوي أحد رموز الثقافة المصرية ورئيسة قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة القاهرة كشخصيتي المعرض هذا العام.

تعليقات