فن

25 فنانا مصريا على موعد مع التكريم بمهرجان المسرح العربي بالقاهرة

الإثنين 2019.1.7 01:09 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 100قراءة
  • 0 تعليق
الممثل المصري يحيى الفخراني - صورة أرشيفية

الممثل المصري يحيى الفخراني - صورة أرشيفية

يكرم مهرجان المسرح العربي، الذي تنطلق فعالياته بدار الأوبرا المصرية، الخميس، 25 نجما من كبار فناني المسرح في مصر، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى 16 يناير/كانون الثاني الجاري.

وقال غنام غنام، مسؤول الإعلام بالهيئة العربية للمسرح: "دأب المهرجان، كل عام، على تكريم عدد من الفنانين والكتاب من صناع المسرح الذين ينتمون إلى البلد المضيف".

وأضاف غنام، في بيان، أن المكرمين هم: أشرف عبدالغفور، آمال بكير، جلال الشرقاوي، رشوان توفيق، سميحة أيوب، سمير أحمد، سمير العصفوري، سميرة عبدالعزيز، يحيى الفخراني، سمير غانم، سناء شافع، سهير المرشدي، عبدالرحمن أبوزهرة، عزت العلايلي، فهمي الخولي، كمال عيد، لينين الرملي، محمود الحديني، محمود ياسين، نبيل الحلفاوي، نبيل منيب، نجاة علي، فنانة الديكور نعيمة عجمي، الناقدة هدى وصفي، الكاتب يسري الجندي.

فيما ذكرت الهيئة العربية للمسرح، في بيان عبر موقعها الإلكتروني: "تتنافس في المهرجان 8 مسرحيات في المرحلة النهائية في النسخة الـ8 من جائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة".

ومن المقرر أن تعقد إدارة المهرجان مؤتمرا صحفيا، الثلاثاء، يتحدث خلاله الكتاب والفنانون المصريون الذين يكرمهم المهرجان عن علاقتهم بالمسرح، وأبرز التجارب التي قدموها فوق خشبته.

وأعربت الهيئة، في بيانها، عن اعتزازها بتدشين العشرية الثانية من دورات مهرجان المسرح العربي بانعقاد الدورة الـ11 على أرض مصر، ومن المقرر استضافة 400 مسرحي ضمن فعاليات المهرجان. ويقدم الفنان الجزائري الكبير سيد أحمد أقومي، كلمة المسرح العربي في المهرجان الذي يشهد تقديم 27 عرضا مسرحيا في القاهرة ومدن أخرى.

تعليقات