مجتمع

تكريم الفائزين بجائزة الشارقة للتميز التربوي في دورتها الـ24

الخميس 2018.5.3 04:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 280قراءة
  • 0 تعليق
تكريم الفائزين بجائزة الشارقة للتميز التربوي

تكريم الفائزين بجائزة الشارقة للتميز التربوي

 برعاية كريمة من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، شهد الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، الخميس، حفل تكريم الفائزين بجائزة الشارقة للتميز التربوي في دورتها الـ24 بقاعة المدينة الجامعية بالشارقة.

وقال الدكتور سعيد مصبح الكعبي، رئيس مجلس الشارقة للتعليم: "عام بعد عام تزهر إماراتنا الحبيبة بإنجازات عظيمة في شتى المجالات وللتميز التعليمي والتربوي بصمة رائدة فهي ثمرة القيادة الرشيدة والرؤية الحكيمة لوالدنا الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وأشاد بجهود الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة قائلا: كم يسمو التميز رفعة حين يقترن برائده الأول في شارقة العز والمجد الأصيل الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة فقد أوقد بعزيمة لا تعرف الفتور وهمة لا تحدها حدود ورؤية ثاقبة تأبى الجمود جذوة التميز في إمارة الخير ودعانا لنقتبس من سناها ما يسهم في إعلاء صرح وطننا الحبيب دولة الإمارات العربية المتحدة ليبقى هذا الوطن المعطاء منارة شامخة يهتدي بنورها السائرون على دروب التميز والإبداع.

ونوه بجهود الشيخ سلطان بن محمد القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة على دعمه المستمر لأنشطة المجلس ومتابعته لسير عمله.

وعن التطور الذي شهدته الجائزة هذا العام أضاف الكعبي أنه في كل عام تشهد الجائزة تطورا جديدا، ويأتي ذلك لحرص إدارة المجلس على مواكبة المتغيرات الحديثة في عالم التميز فبعد أن كان دور الجائزة يقتصر على تكريم الفائزين وهذا لا يتعدى مرحلة الاكتشاف تطور العمل بحيث تم تخصيص ما يقارب 20% من ميزانية الجائزة للرعاية، حيث يخضع الفائزون لتدريب مكثف ينمي مواهبهم ويطور قدراتهم.

وقامت إدارة الجائزة بتنفيذ العديد من الورش بالتعاون مع مؤسسات حكومية بإمارة الشارقة كمطار الشارقة ومركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية ومؤسسة ربع قرن.

واستفاد من هذه الورش أكثر من 100 طالب وطالبة.. وإلى جانب ذلك تقوم منصة الجائزة بالمشاركة في المعارض وتنفيذ ورش تعريفية على مستوى الإمارات، ما أدى لتطور في مهارات الطلبة ولعل فوز 5 طلاب من أصل 12 طالبا في مسابقة مهارات الإمارات، التي أقيمت قبل أسابيع في أبوظبي، دليل واضح على نجاح هذه البرامج.. وكتطوير للجائزة في العام المقبل والذي سيتزامن مع الاحتفال باليوبيل الفضي حرص مجلس الشارقة للتعليم وبدعم كامل من حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم، في اللقاء مؤخرا مع إدارة الاستراتيجية والمستقبل في وزارة التربية والتعليم على العمل على مواءمة معايير جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي مع متطلبات الأجندة الوطنية لتكون جائزة الشارقة من أوائل الجوائز التي سخرت كل إمكانياتها لتكون عنصرا فاعلا في تحقيق الأجندة الوطنية.

وهنأ الكعبي الفائزين والمكرمين.. واختتم كلمته بتوجيه الشكر والتقدير إلى راعي الحفل وإدارة الجائزة واللجان العاملة فيها على ما يبذلونه من جهود مخلصة تهدف إلى نشر ثقافة التميز وجعله منهجا وسلوكا للجميع.

تعليقات