رياضة

مشاغبو الترجي محرومون من موقعة الأهلي

السبت 2017.9.23 12:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1149قراءة
  • 0 تعليق
مشاغبو الترجي ممنوعون من موقعة الأهلي

الأهلي والترجي

ذكرت وكالة الأنباء التونسية أن وزارة الداخلية وضعت قائمة بـ213 مشاغبا لن يتم السماح لهم بدخول المنشآت الرياضية المتواجدة في محافظة بن عروس، التي يتواجد فيها ملعب رادس، مسرح المواجهة التي ستجمع مساء السبت الترجي التونسي بالأهلي المصري، في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا. 

"بدري الترجي" يكشف مفتاح تخطي الأهلي

وسيبدأ تطبيق هذا القرار انطلاقا من صباح السبت، حيث سيتعين على الأشخاص المعنيين بهذا القرار التواجد بمخافر الشرطة قبل انطلاق الموقعة الأفريقية لإثبات عدم تحولهم للملاعب، على أن يواجه المتخلفون عن الحضور تبعات عدلية قد تصل للعقوبات السجنية.

وتسعى وزارة الداخلية من خلال هذا القرار القوي لمحاصرة ظاهرة الشغب التي باتت مستفحلة خلال السنوات الأخيرة، من قبل "عصابات" بعض الأحياء الشعبية التي أصبحت تتحول للملاعب بهدف إحداث الشغب.

وكان ناديا الترجي والإفريقي أبرز متضررين من هذه الظاهرة، حيث سلطت على كليهما عقوبة اللعب لـ3 مباريات من دون جمهور في الدوري التونسي بسبب أحداث عنف حصلت في مدرجات ملعب رادس.


وسيشهد الكلاسيكو الأفريقي بين شيخ الأندية التونسية وعميد الأندية في مصر تواجد 40 ألف مناصر، منهم نحو 150من المشجعين المصريين.

يذكر أن مباراة الذهاب، التي احتضنها ملعب برج العرب بالإسكندرية السبت الماضي، انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 2-2.

وتسمح نتيجتي التعادل 0-0 و1-1 للترجي بالترشح للمربع الذهبي، في حين يحتاج الأهلي للفوز بأي نتيجة أو التعادل بنتيجة 2-2 (ثم الالتجاء لركلات الترجيح) أو أكثر من أجل مواصلة المغامرة في أمجد الكؤوس الأفريقية.

تعليقات