سياحة وسفر

بالصور.. دبي تستقبل أول سفينة سياحية قادمة من إسبانيا

السبت 2018.12.8 08:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 200قراءة
  • 0 تعليق
سفينة هورايزون التابعة لشركة بولمان تورز كروزس - صورة أرشيفية

سفينة هورايزون التابعة لشركة بولمان تورز كروزس - صورة أرشيفية

وصلت سفينة "هورايزون"، القادمة من إسبانيا، والتابعة لشركة بولمانتور كروزس، لأول مرة إلى دبي، وأقامت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي حفلا لتبادل الدروع والمفاتيح على متن سفينة بين قبطان "هورايزون"، وممثلين عن القطاع العام في دبي، بموانئ دبي العالمية وجمارك دبي والإدارة العامة لشؤون الأجانب.

وقال جمال حميد الفلاسي، مدير إدارة السياحة البحرية في دائرة السياحة والتسويق التجاري لـ"العين الإخبارية" إن وصول "هورايزون" يمثل خطوة جيدة في قطاع الرحلات البحرية في دبي، لأنها السفينة الإسبانية الأولى التي تنطلق وتعود إلى دبي وتطوف مياه الخليج لمدة ٧ أيام.

وأوضح الفلاسي أن قطاع السياحة البحرية في دبي، شهد مع نهاية الموسم الماضي مشاركة ٧٢٥ ألف سائح، وهو ما يؤكد اتجاه هذا القطاع نحو الطريق الصحيح، متوقعاً أن يصل عدد السائحين البحريين في دبي إلى مليون سائح مع بداية عام ٢٠٢١.

ويعتبر وصول سفينة "هورايزون" إلى دبي دليل على أهمية دبي والإمارات كوجهة للسياحة البحرية، إذ قال طارق بن خليفة مدير العمليات بميناء راشد لـ"العين الإخبارية" إن وصول "هورايزون" دليل على قوة قطاع السياحة البحرية في دبي والإمارات عامة، وعلى تنوع الوجهات العالمية التي يصل منها السائحون إلينا.

وأكد ريتشارد فوجل الرئيس التنفيذي لشركة بولمانتور كروزس أن السائحين القادمين على متن سفينة "هورايزون" أشادوا بما شاهدوه، إذ قال: "ما نشهده في دبي يمثل فرصة رائعة لنا ولسائحينا الذين قدموا لخوض تجربة جديدة، وهو ما يأتي من شعورهم المدهش في مكان آمن مثل دبي".

وأضاف فوجل لـ"العين الإخبارية": "وجودنا اليوم في دبي يؤكد عمق العلاقات ومدى الثقة بين الجانبين والتكامل مع بعضنا البعض".

وفي سياق متصل، استقبل ميناء راشد 5 سفن سياحية عالمية تحمل نحو 25 ألف زائر على متن سفن عالمية ترفع أعلام المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، إيطاليا، وإسبانيا، وهو ما يمثل انطلاقة قوية لموسم الرحلات البحرية خلال 2018/2019.



تعليقات