اقتصاد

مسؤول مصري:استثمارات موانئ دبي في اقتصادية قناة السويس ترفع تصنيفها

الثلاثاء 2018.11.27 02:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1137قراءة
  • 0 تعليق
 شراكة بين موانئ دبي وقناة السويس – صورة أرشيفية

شراكة بين موانئ دبي وقناة السويس – صورة أرشيفية

 أشاد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري الثلاثاء بالمباحثات الجارية بين الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس ومجموعة موانئ دبي العالمية؛ للانتهاء من تفاصيل إنشاء شركة تنمية مشتركة تسهم فيها المنطقة الاقتصادية بنسبة 51% وموانئ دبي العالمية بنسبة 49% . 

وقال مدبولي "الشركة ستقوم بتنفيذ مشروعات في منطقة شمال غرب خليج السويس، وذلك في إطار اهتمام موانئ دبي بالاستثمار في المنطقة التي تعد واحدة من أهم المناطق الاستثمارية الواعدة في العالم نظرًا لما تتمتع به من مقومات لوجستية وموقع استراتيجي".

ورحب رئيس الوزراء وفق بيان الحكومة المصرية الثلاثاء بالتفاهمات المبدئية التي تم الاتفاق بشأنها مع مجموعة موانئ دبي العالمية، والتي تتضمن قيام المجموعة بتنفيذ مشروعاتها في المنطقة على مراحل، بما يضمن السرعة والكفاءة اللازمين لاستغلال هذه المنطقة المتميزة ويحقق عائدًا إيجابيًا للطرفين، بالإضافة إلى التمويل الخارجي الذي سيتم ضخه عن طريق استثمارات المجموعة، والذي سيعزز تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر بشكل عام.

من جانبه، أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة أن الاستثمارات المقبلة لمجموعة دبي العالمية تعد دليلاً جديدًا على حجم نجاح مشروع تنمية قناة السويس.

وأضاف مميش أن دخول مجموعة استثمارية عملاقة مثل مجموعة موانئ دبي للاستثمار في المنطقة الاقتصادية سوف يرفع التصنيف الاستثماري للمنطقة، بما يجذب استثمارات أخرى للعديد من كبريات الشركات العالمية في الفترة القادمة.

وفي فبراير الماضي وقعت موانئ دبي العالمية اتفاقية بالأحرف الأولى لبدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع منطقة السخنة العالمية، والتي تقع على مساحة 30 كيلومترا مربعا، ضمن تنمية محور قناة السويس.

وقع الاتفاق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وسلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية.


تعليقات