مجتمع

7 نصائح لنوم هادئ في الليالي الحارة

الإثنين 2017.5.29 12:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 762قراءة
  • 0 تعليق
نصائح تقيك من حرارة الصيف

نصائح تقيك من حرارة الصيف

يبدو أن الأيام المشمسة اللطيفة قد ولت والآن نواجه موجات حارة متكررة، لذا فأنت في حاجة للبحث عن كريم الشمس الخاص بك والعثور على مكان نظارتك الشمسية اللذين يساعداك على مواجهة هذه الأيام، لذلك نقدم لك دليلك للتعامل مع الليالي الحارة عندما يبدو النوم شيئًا مستحيلًا.

ونقلت صحيفة "ميرور" البريطانية عن الخبير بمدرسة النوم حاي ميدوز، 7 نصائح رئيسية لإبقاءك باردًا ومساعدتك على النوم، وهي كالآتي:

1- ابق رأسك هادئًا

الإحباط والتململ من الحرارة يولدان المزيد منها، بالتالي تبقى مستيقظًا فترة أطول، الحفاظ على رأسك هادئًا فقط بتقبل الحرارة يمكنه تقريب عقلك وجسدك من النوم.

2- فراش متجمد

عندما ترتفع درجة حرارة غرفة النوم بشكل كبير غالبًا يحتاج الأمر للتصرف، ضع الملاءات والوسائد داخل أكياس ثم ضعهم داخل مجمد الثلاجة (الفريزر) ليكونوا جاهزين عند النوم.

3- اختار الأقمشة القطنية والمنامات

احتفظ بالملاءات الستان والحرير أو البوليستر إلى يوم أكثر برودة؛ فالبياضات القطنية خفيفة الوزن وقابلة للتنفس، كما تعزز تدفق الهوار في غرفة نومك.

ابق مرتديًا منامتك (البيجامة) القطنية، فالقطن يساعد جلدك على التنفس كما يسمح بدوران الهواء.

4- اصنع متنفسك الخاص

ينام البشر بشكل أفضل في غرف نوم باردة مع درجة الحرارة المثالية 17 درجة، وبالتالي افتح نافذة أو استثمر في مروحة كهربائية من أجل متنفس إضافي.

5 – الطبقات

استخدم الملاءات بدلًا من اللحاف، حيث يمكنهما مساعدتك على تنظيم درجة حرارة الجسم بسرعة وسهولة.

6- المياه

ضع كوبًا من الماء جوار الفراش لتشرب منه في حال الحاجة.

7- دش بارد

احصل على دش بارد قبل ذهابك للنوم، كطريقة سريعة وسهلة لتبريد حرارة الجسم، لكن احذر الماء البارد جدًا لأنه قد يكون محفزًا على الاستيقاظ.

تعليقات