رياضة

الكشف عن طريقة إيقاف مانشستر سيتي لمحمد صلاح في مباراة الخماسية

الخميس 2018.8.16 01:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 371قراءة
  • 0 تعليق
محمد صلاح في لقاء الخمسة

محمد صلاح في لقاء الخمسة

كشفت الحلقة الأولى من سلسلة وثائقية عن كواليس العمل داخل فريق مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، -والتي نشرت الحلقة الأولى منها مؤخرا- عن الطريقة التي استخدمها جوسيب جوارديولا المدير الفني للسيتيزنز من أجل إيقاف الثلاثي الهجومي لليفربول، محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو في مباراة الدور الأول للدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي والتي انتهت بخماسية نظيفة للسكاي بلو.  

وجاء في الحلقة الأولى التي نشرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أجزاء منها، مقتطفات من محاضرة بيب جوارديولا للاعبيه عن الطريقة المثلى لإيقاف سرعة ماني وصلاح خلال موقعة ملعب الاتحاد الموسم الماضي، فجاءت تعليمات بيب كالتالي: "أغلقوا القنوات"، في إشارة للمساحات التي تصنع الديناميكية بين صلاح وماني بسبب سرعتهما.

وأكمل مدرب المان سيتي محاضرته للاعبين: "اليوم سأشرح لكم كيف يهاجم ليفربول عندما يمتلك الكرة، إنه فريق جيد للغاية عند الركض بالكرة، فهم يركضون من الخلف، لأن لديهم لاعبين جيدين، عليكم اليوم أن تركزوا على غلق القناة التي تربط صلاح بماني، عندما تكون الكرة في منتصف الملعب يبدأون في التحرك أو يضعون الكرة هنا -في إشارة لنقطة الربط-، هم في غاية السرعة، أغلقوا المساحات عندما يبدأون في التحرك".

ونجحت بالفعل تعليمات بيب في قيادة المان سيتي للفوز بخماسية نظيفة على ليفربول، في لقاء شهد طرد ماني بعد 37 دقيقة بسبب تدخل قوي ضد الحارس إيدرسون.

وفاز مان سيتي بخماسية نظيفة في ملعب الاتحاد على الريدز في الجولة الرابعة للدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي بملعب الاتحاد، قبل أن يفوز ليفربول 4-3 في الدور الثاني، ثم مرتين في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا 3-0 و2-1.

جوارديولا

تعليقات