تكنولوجيا

"هواوي" تتصدر قائمة أفضل 50 علامة تجارية صينية لعام 2019

الإثنين 2019.4.1 08:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 215قراءة
  • 0 تعليق
ارتفاع قيمة العلامة التجارية لهواوي

ارتفاع قيمة العلامة التجارية لهواوي

أظهر التقرير السنوي لأفضل 50 علامة تجارية صينية من حيث القيمة، أن شركة هواوي شهدت ارتفاعاً في قيمة علامتها التجارية بنسبة 22%، لتحتل بذلك صدارة القائمة.

التقرير الذي صدر، الجمعة، من قبل شركة الإعلانات العالمية WPP، أكد أن شركة "لينوفو" عملاقة للتكنولوجيا والحواسب، احتلت المرتبة الثانية وبقيت على حالها من حيث قيمة العلامة التجارية وقوتها مقارنة بالعام الماضي، وارتفعت قيمة علامة شركة "علي بابا" للتجارة الإلكترونية بنسبة 48%، واحتلت المركز الثالث.

واعتباراً من يونيو/حزيران 2018، امتد وجود هواوي في أكثر من 53000 منفذ بيع تجزئة حول العالم، وأكثر من 3500 متجر خبرة عالمي، وارتفع حجم مبيعات الأجهزة القابلة للارتداء بنسبة 147% على أساس سنوي في النصف الأول من 2018.


وفقاً للتقرير، ارتفع مؤشر قوة العلامات التجارية الصينية بنسبة 15٪ على أساس سنوي في 2019، أي 3 أضعاف معدل النمو في 2018، مما يسلط الضوء على ديناميكية الشركات الصينية وتنافسها المتزايد والانتقال إلى أن تصبح علامة تجارية عالمية.

وكشف التقرير أن قوة العلامات التجارية الصينية هي الأسرع نمواً في كل من اليابان وفرنسا وإسبانيا.


وأشار ديفيد روث، الرئيس التنفيذي لشركة الإعلانات العالمية WPP، إلى أن العلامات التجارية الصينية يجب أن تتجاوز إطلاق المنتجات وتبذل المزيد من الجهود في بناء صورة العلامة التجارية بلمسة إنسانية وهوية فريدة، "هذا هو المفتاح للشركات الصينية لتأسيس نفسها بنجاح في الخارج".

ويتضمن تصنيف عام 2019 حوالي 12 فئة مختلفة تعكس اتساع قطاعات الأعمال التي تسير فيها العلامات التجارية الصينية في الخارج، وهي الإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية، وشركات الطيران، والسيارات، والأجهزة الذكية، وألعاب المحمول، والتجارة الإلكترونية، التسوق عبر الإنترنت، وأدوات الدفع الإلكترونية، والنفط والغاز، التطبيقات المصرفية.


 وتمثل الإلكترونيات الاستهلاكية والألعاب المحمولة ما يقرب من نصف قوة العلامات التجارية الصينية (34% و14% من إجمالي قوة العلامة التجارية على التوالي)، في حين تعد الأجهزة المنزلية والتجارة الإلكترونية أكبر المساهمين التاليين بنسبة 11% و10%.

وتمتع قطاع التسوق عبر الإنترنت بقوة العلامة التجارية الأسرع نمواً على القائمة بنسبة 57%.

وتصنف قائمة العام الجاري العلامات التجارية في 7 أسواق: فرنسا وألمانيا وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا واليابان.

وتحتل العلامات التجارية الصينية مركز الصدارة في مجال الابتكار؛ حيث يساعد بناة العلامات التجارية العالمية في تأسيس "العلامة التجارية الصينية" باعتبارها مبتكرة وحديثة ورائدة، كما تغذي شهية الصين التي لا تشبع بالتكنولوجيا الجديدة نمو العديد من فئات العلامات التجارية وتحفيز الابتكار بوتيرة مذهلة.

ويستند تصنيف أفضل 50 علامة تجارية صينية إلى قياس "Brand Z" الذي تصدره شركة الإعلانات العالمية WPP، بالتعاون مع كل من شركة الاستشارات الاستراتيجية للعلامات التجارية "Kantar Millward Brown" وعملاق الإنترنت الأمريكي "google".

تعليقات