تكنولوجيا

هواوي تطرح جهاز كمبيوتر شخصي للسوق الأمريكية

الثلاثاء 2019.1.8 07:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 873قراءة
  • 0 تعليق
شعار شركة هواوي الصينية

شعار شركة هواوي الصينية

طرحت شركة هواوي تكنولوجيز، أكبر شركة للهواتف الذكية في الصين، جهاز كمبيوتر محمول صُنع خصيصا للأسواق الأمريكية.

وذكرت شبكة أخبار "شين لانج" الصينية أن طرح جهاز الكمبيوتر الشخصي "MateBook 13" يأتي بالتزامن مع سعي الشركة الصينية لاستئناف أعمالها التجارية في أمريكا، أكبر دولة اقتصادية بالعالم.

وكشفت الشركة، التي تتخذ من مدينة شنتشن مقرا لها، النقاب عن الجهاز الجديد خلال مؤتمر صحفي عُقد في لاس فيجاس الأمريكية، قبل افتتاح فعاليات المعرض التجاري للإلكترونيات الاستهلاكية السنوي (2019 CES).

وجهاز  MateBook13 المستند إلى نظام Windows عبارة عن نسخة معدلة من جهاز كمبيوتر محمول أطلقته الشركة في الصين نوفمبر/تشرين الثاني 2018، ومن المقرر طرحه في نسختين مختلفتين، الأولى بسعر 999 دولارا، والأخرى بـ1299 دولارا.

وأعلنت هواوي، خلال الحدث ذاته، إطلاق جهاز لوحي بحجم 10.1 بوصة بسعر 299 دولارا، ومن المقرر أن يكون الجهاز متاحا في متاجر التجزئة الرئيسية بالولايات المتحدة، مثل Amazon.com وNewegg، اعتبارا من فبراير/شباط المقبل، وفقا للشركة.

ويعد إطلاق هواوي الكمبيوتر الشخصي المحمول بالتزامن مع افتتاح أكبر معرض تجاري في العالم للإلكترونيات الاستهلاكية، تحولا استراتيجيا محسوبا للشركة، إذ تكافح بقوة لاستمرار وجودها داخل الأسواق الأمريكية، عقب سلسلة المخاوف الأمنية التي أثارتها واشنطن.

تعليقات