تكنولوجيا

رصد عيب في هاتف هواوي الجديد mate 20 pro

السبت 2018.10.20 01:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 331قراءة
  • 0 تعليق
mate 20 pro

mate 20 pro

رصد مجموعة من الخبراء أول عيوب هاتف هواوي الجديد Mate 20 Pro ، الذي تم طرحه منتصف الأسبوع الماضي مع 3 هواتف جدد من هواوي. 

ووفقا لموقع "أندرويد بت"، فإن هاتف Mate 20 Pro فشل في اختبار بسيط لنظام بصمة الوجه الخاص به، أدى لسهولة فتح قفل الجهاز على الرغم من أن التقنية الخاصة ببصمة الوجه به تعمل بخاصية ثلاثية الأبعاد مصممة لجعل اختراقها شبه مستحيل.

وقال الموقع، إن من قام بالاختبار الصحفي الألماني المتخصص في تقنية بصمات الوجه، "شتيفن هيرجيت"، والذي قام بمساعدة أحد مساعديه بإجراء تجربة تثبت مدى ضعف نظام بصمة الوجه في هاتف هواوي Mate 20 Pro.

واستعان هيرجيت بمساعده، في محاولة فتح ذات الهاتف عبر بصمة الوجه لكل منهما، على الرغم من أن أحدهما فقط كان مسجلا على الجهاز.

وكانت المفاجأة أن جهاز Mate 20 Pro الذي أطلق عليه "الهاتف الخارق"، يستخدم آلية فتح ثلاثي الأبعاد للوجه، لذا من الناحية النظرية، ينبغي أن يكون معدل الخطأ الخاص به نحو واحد في المليون، وعلى الرغم من أن القائمين على التجربة ليسا توأمين، إلا أن ذلك لم يشكل أي فرق في تقنية بصمة الوجه بالهاتف، حيث تم تجاهل كل هذه الاختلافات وفتح قفل الجهاز.

وللتأكد من النتيجة ذاتها، قام الصحفي ومساعده بتكرار التجربة على جهاز آخر للطراز نفسه ليصلا إلى ذات النتيجة المحبطة، وهي أن الهاتف يسهل اختراقه بكل سهولة.

تعليقات