اقتصاد

10 مليارات دولار مبيعات "أمازون بيزنس" بمرور 3 سنوات على تأسيسها

الثلاثاء 2018.9.11 10:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 226قراءة
  • 0 تعليق
أمازون بيزنس

أمازون بيزنس

قالت شركة أمازون، اليوم الثلاثاء، إن بوابتها المتخصصة في مبيعات اللوازم التجارية في طريقها لتحقيق مبيعات سنوية تبلغ عشرة مليارات دولار هذا العام.

وتأسست شركة Amazon Business في عام 2015، تماماً مثل Amazon الاعتيادية، ولكنها مخصصة لتناسب احتياجات الشركات، وتقدم أشياء مثل التسعير والإيصالات المنفصلة لضريبة القيمة المضافة.

وهذه هي المرة الأولى التي تنشر فيها Amazon أرقاماً عالمية لأمازون بيزنس، وتقول الشركة إن لديها ملايين العملاء للخدمة ومئات الآلاف من البائعين في السوق.

وقال بيل بيركلاند، رئيس قسم أعمال أمازون في المملكة المتحدة لموقع بيزنس إنسايدر، إن إطلاق مشروع تجاري في أبريل 2015 في الولايات المتحدة وبعد مرور أكثر من ثلاث سنوات، يتم الإعلان عن مبيعات سنوية بقيمة 10 مليارات دولار، يعتبر انعكاساً كبيراً لنشاط تجاري كبير وسريع النمو.

وتشغل Amazon Business ثماني أسواق في بلدان تشمل الولايات المتحدة واليابان وألمانيا والمملكة المتحدة، وتقوم هذه الأسواق بشحن المنتجات إلى الشركات في أكثر من 70 دولة.

وأطلقت هذه الخدمة في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا هذا العام، وقال بيركلاند إن التوسع الدولي يساعد على تعزيز نمو شركة أمازون للأعمال التي تتسارع.

وأضاف بيركلاند: "أطلقنا أيضاً بعض الميزات المثيرة للاهتمام التي نرى أن الشركات تجدها ذات قيمة". "واحدة من هذه هي إدارة الكتالوج، والتي تتيح للعميل الحصول على 250 مليون منتج في كتالوج الأعمال في أمازون".

وأكثر المنتجات شعبية في Amazon Business هي "أشياء مثل أجهزة الكمبيوتر وملحقات أجهزة الكمبيوتر والمنتجات المكتبية ومنتجات الحراسة وأشياء من هذا النوع تستخدم بالفعل في جميع الأعمال".

وأضاف أن أحد الأسباب التي تجعل الشركات تجد شركة أمازون للأعمال ذات قيمة كبيرة هي اتساع نطاق الاختيار.

تعليقات