سياسة

اليمن.. مصرع 3 وإصابة العشرات بألغام زرعها الحوثيون في الدريهمي

الخميس 2018.8.16 10:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 297قراءة
  • 0 تعليق
ألغام حوثية نزعها الجيش اليمني- أرشيفية

ألغام حوثية نزعها الجيش اليمني- أرشيفية

لقي 3 مدنيين مصرعهم وأصيب العشرات، الخميس، إثر انفجار ألغام أرضية زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية على 7 أسر نازحة في مديرية الدريهمي جنوبي الحديدة. 

وقال مصدر حقوقي لـ"العين الإخبارية"، إن حصيلة أولية تؤكد مقتل 3 مدنيين بينهم فتاة وإصابة العشرات بينهم أطفال ونساء جراء 3 انفجارات متفرقة لألغام زرعها الحوثيون في المديرية.

وأضاف المصدر، أن 5 أسر كانت تتجه نحو منطقة الشجيرة، تعرضت لانفجار لغم أرضي أدى إلى مقتل فتاة، وبتر أطراف طفل، وإصابة آخرين بجروح بعضها بالغة الخطورة. 

وقال المصدر، إن لغما آخر انفجر بسيارة كانت تسير في وادي العقم غرب المديرية، تسبب في مقتل مدني وإصابة آخرين من أسرة واحدة، أثناء محاولتهم العبور نحو مدينة التحيتا التي باتت تحت سيطرة القوات اليمنية الحكومية.


وفي انفجار هو الثالث من نوعه، استهدف حافلة نقل ركاب صغيرة الحجم كانت تقل أحد الأسر غرب مدينة الدريهمي، بالقرب من منطقة النخيلة، وأسفر عن وقوع قتلى وجرحى، موضحا أن عدد ضحايا الألغام الذين سقطوا اليوم بالدريهمي، مرشح للارتفاع.

 ووفقا للمصدر، فإن معظم الضحايا تم إسعافهم بواسطة العيادات المتنقلة التابعة للتحالف العربي بالساحل الغربي، والتي تدخلت في مناطق ملغومة وخطرة، حيث انتشلت عددا كبيرا من الضحايا ونقلتهم إلى مدينة المخا غرب تعز، فيما تم نقل الحالات الحرجة نحو العاصمة المؤقتة عدن.


تعليقات