مجتمع

إنفوجراف.. "أقدر" قمة استشرافية للتوعية بمخاطر التطرف

الثلاثاء 2017.11.21 06:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 484قراءة
  • 0 تعليق
إنفوجراف.. "أقدر" قمة عالمية للتوعية بمخاطر التطرف

إنفوجراف.. "أقدر" قمة عالمية للتوعية بمخاطر التطرف

انطلقت، اليوم الثلاثاء، في الإمارات العربية المتحدة، قمة "أقدر" العالمية، التي تهدف إلى بناء استراتيجيات وقائية للتوعية بالتحديات والمخاطر المحدقة بالطلاب والنشء والشباب، والاستفادة من الخبرات والتجارب الإقليمية والدولية، وإعادة نشرها وتسويقها بما يخدم المؤسسات ذات العلاقة.

وتناقش قمة "أقدر" العالمية 3 محاور هي: التربية الأخلاقية، والتطرف الفكري، والانحراف الأخلاقي، من خلال 59 ورقة علمية في 5 جلسات رئيسية، و9 جلسات نقاشية، و12 ورشة عمل للخبراء والمختصين، و12 ورشة عمل لأولياء الأمور، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

وتضم القمة عددا من الفعاليات ويحضرها كبار المسؤولين الدوليين ذوو العلاقة بالشأن الطلابي والشبابي، وبرنامج التعليم المستمر لذوي الاختصاص، وجناح ابتكار المستقبل، ومعرض المؤسسات والشركات ذات العلاقة بالشأن التعليمي العام والجامعي، إلى جانب ورش عمل المختصين والخبراء، وورش عمل خاصة بأولياء أمور الطلاب.

وتنفذ القمة بالتعاون والشراكة مع الأمم المتحدة، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، ووزارة التربية والتعليم الإماراتية، ودائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، وشركة "إندكس للمؤتمرات والمعارض" عضو في إندكس القابضة، وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

وفي الإنفوجراف التالي نتعرف على أبرز الأهداف والجلسات التي تعقد خلال القمة: 


تعليقات