مجتمع

الشوكولاتة تنقذ مهاجرين غير شرعيين من الموت

الثلاثاء 2017.12.5 10:28 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1580قراءة
  • 0 تعليق
الشاحنة مغلقة بالصمغ القوي

الشاحنة مغلقة بالصمغ القوي

11 مهاجرا حملهم أمل العبور إلى بريطانيا إلى براد شاحنة أغلقت أبوابها عليهم بالصمغ القوي، قبل أن يبلغ صراخهم مسامع أشخاص كانوا على مقربة من الشاحنة.

صحيفة "تليجراف" البريطانية قالت إنه تم اكتشاف 10 عراقيين، بينهم 3 أطفال دون الـ15 من العمر، عندما تم سحب الشاحنة لاستراحة سيارات على جانب الطريق.

وفي الواقع، فإن صراخ هؤلاء المحتجزين بالشاحنة هو ما مكّن من إنقاذهم تماما كما سمح لهم تناول الشوكولاتة الموجودة على متن الشاحنة بالحصول على الطاقة اللازمة لمقاومة ساعات الاحتجاز الطويلة. 

ونقلت الصحيفة عن شهود عيان أن الشرطة وصلت إلى مكان وجود الشاحنة، غير أنها اضطرت للاتصال بالمطافئ للمساعدة في فتح الشاحنة القادمة من أوروبا، لأن الأقفال كانت مغلقة بالصمغ.


الشوكولاتة طوق النجاة

من جانبه، أشار ديف توماس، مالك المقهى الموجود في الاستراحة على الطريق، الذي سحبت إليه الشاحنة، قرب بلدة وارمينستر في ويلتشير البريطانية، إلى أن المهاجرين كانوا يأكلون "شوكولاتة بلجيكية فاخرة وباهظة الثمن" كان يتم نقلها في الشاحنة.

وقال توماس إنه كان في المقهى في الموقع مع 3 سائقين عندما دخل شخص وقال إن هناك ضجيجا كبيرا في إحدى الشاحنات الرابضة.

وأضاف أن اثنين من السائقين الثلاثة دأبوا على المجيء إلى المقهى أيام السبت بعد الغداء عائدين من أوروبا، ولذلك، فإنه بمجرد إخبارهم داخل المقهى بوجود الضجيج، ذهبوا مباشرة إلى مؤخرة الشاحنة وحاولوا فتح الأبواب، لكن دون جدوى.

وتابع: "عرفنا جميعا على الفور ماهية الضجيج والصراخ، وأعتقد أن مثل هذا الأمر حدث هنا مرتين في السنوات الـ15 الماضية".

ووفق توماس، فإن المهاجرين كانوا محظوظين للغاية؛ حيث كانت الشاحنة وحدة تبريد، لكن درجة حرارة المكان الذي كانوا فيه مع الشوكولاتة كانت عادية.

من جهتها، قالت الشرطة البريطانية إن المهاجرين خضعوا للتقييم الطبي وتم احتجازهم للاشتباه في دخولهم بريطانيا بشكل غير قانوني.

ووفق المصدر نفسه، تراوحت أعمار الأطفال الذين كانوا يرافقون المهاجرين بين 6 إلى 15 عاما، فيما قال طاقم العمل من محطة إطفاء الحريق في "تروبريدج"، إنه كان هناك رضيع بين المجموعة.

وبخصوص مصير هؤلاء المهاجرين، قال مصدر من محطة الإطفاء إن الشاحنة قدمت من أوروبا ليلا، وسيتم تسليم الأمر لإدارة الهجرة التابعة لوزارة الداخلية البريطانية للتعامل مع الواقعة بالتعاون مع الشرطة وخدمات الأطفال.

وفي حال عدم امتلاك أي من المهاجرين حق البقاء بالمملكة المتحدة؛ سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لترحيلهم، بحسب الداخلية البريطانية.

تعليقات