سياسة

ضبط مهاجر غير شرعي مشتبها بقتله ضابطا في كاليفورنيا

السبت 2018.12.29 04:08 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 269قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من الشرطة الأمريكية - أرشيفية

عناصر من الشرطة الأمريكية - أرشيفية

قال مسؤولون إن السلطات ضبطت، الجمعة، مهاجرا غير شرعي مشتبها به في قتل ضابط في كاليفورنيا بالرصاص، وذلك بعد عملية مطاردة استمرت يومين، استشهد بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مسعاه لبناء سياج على الحدود مع المكسيك. 

وأكد آدم كريستيانسن مسؤول الشرطة في منطقة ستانسلوس، أن السلطات ألقت القبض على المشتبه به في بيكرزفيلد الواقعة على بعد نحو 320 كيلومترا إلى الجنوب من منطقة نيومان، حيث قتل ضابط الشرطة صباح يوم الأربعاء.

وهدّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، بإغلاق الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك بشكل كامل إذا استمر الكونجرس في رفضه الموافقة على طلب تمويل بناء جدار على هذه الحدود.

وكتب ترامب في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "سنضطر إلى إغلاق الحدود الجنوبية بالكامل إذا لم يعطنا الديمقراطيون المعطلون المال لإنجاز الجدار، وكذلك تغيير قوانين الهجرة السخيفة التي يعاني منها بلدنا".

وكان ترامب قد صرح خلال زيارته للعراق، الأربعاء، بأنه مستعد للانتظار للحصول على 5 مليارات دولار من دافعي الضرائب لتمويل الجدار الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك، مهما كلف ذلك من وقت.. محمِّلاً النائبة من الحزب الديمقراطي نانسي بيلوسي مسؤولية الإغلاق، ومن المنتظر أن تتولى بيلوسي رئاسة مجلس النواب الأمريكي في 3 يناير/كانون الثاني. 

وأضاف الرئيس الجمهوري أن "نانسي تتحمل مسؤولية اتخاذ القرار"، مرجحا أن تكون معارضتها مطلبه بتمويل الجدار تتعلق بحاجتها للأصوات لكي تصبح رئيسة للمجلس. 

ووعد ترامب خلال حملته الرئاسية في عام 2016، بأن تدفع المكسيك تكلفة الجدار الحدودي المقترح، وبعدما رفضت المكسيك مرارا فِعل هذا، بدأ ترامب في السعي لتمويل الجدار من أموال دافعي الضرائب، إذ يرى أن الجدار له أهمية حيوية في السيطرة على الهجرة غير الشرعية.  


تعليقات