ثقافة

وزيرة الثقافة أول مصرية تتسلم جائزة "ميوزيك أوورد" الألمانية

الثلاثاء 2018.4.17 04:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 277قراءة
  • 0 تعليق
وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبدالدايم

وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبدالدايم

غادرت مطار القاهرة الدولي صباح اليوم الثلاثاء الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة المصرية، متوجهة إلى ألمانيا، لتسلم جائزة "الميوزيك أوورد" الألمانية التي نالتها فرقة "كايرو ستبيس" في الموسيقى.

وكانت إيناس عبدالدايم، تعزف مع الفرقة على آلة "الفلوت" في العديد من الحفلات، كما ستعزف مع الفرقة مرة أخرى في حفل تسلم الجائزة.

يذكر أن "كايرو ستيبس" فريق جاز صوفي عالمي يتكون من 16 عازفا موسيقيا من الألمان والمصريين، تأسس الفريق عام 2002 بالتعاون مع عازف العود المصري الملحن باسم درويش، وعازف البيانو والمؤلف الموسيقى الألماني ماتيس فراي.

حققت الفرقة شهرة عالمية، تحت قيادة عازف البيانو وقائد الأوركسترا سيباستيان موللر، نتيجة أسلوبه الفني المتفرد، الذي يعتمد على مزج أساليب موسيقية متنوعة من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى دمج الموسيقى المصرية الشرقية مع ارتجالات الموسيقى الكلاسيكية والجاز الحديثة والأصوات الإلكترونية، ونجح في تحقيق قاعدة جماهيرية عريضة من خلال حفلاته بدار الأوبرا المصرية منذ عام 2009.

ويعقد حفل توزيع الجوائز على مسرح "البساط السحري"، ببرلين، الخميس 19 أبريل الجاري، حيث تتسلم عبدالدايم نسخة الجائزة نيابة عن الفريق.

يذكر أن إيناس أول عازفة عربية ووزيرة تفوز بالجائزة، إلى جانب كونها تحمل لقب أول وزيرة ثقافة في تاريخ مصر الحديث، وسادس رئيس للمجمع الموسيقي العربي بالأردن.

تعليقات