اقتصاد

تزايد الاستثمار في الطاقة المتجددة يضاعف التوظيف

الأربعاء 2017.5.24 12:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 709قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات تتفوق في مجال الطاقة المتجددة

الإمارات تتفوق في مجال الطاقة المتجددة

بلغت أعداد الوظائف في قطاع الطاقة المتجددة 9.8 مليون وظيفة حول العالم في 2016.

وتتوقع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "ارينا" الأربعاء أن تزداد هذه الأعداد لتبلغ 24 مليونا في 2030.

وقالت الوكالة التي تتخذ من أبوظبي مقرا في تقرير  إن خمسة ملايين شخص فقط كانوا يعملون في قطاع الطاقة المتجددة في عام 2012، إلا أن انخفاض التكاليف والاستثمارات في هذا القطاع ضاعفت الأعداد.

وتابعت: "الصين والبرازيل والولايات المتحدة والهند واليابان وألمانيا تتصدر دول العالم من ناحية إعداد الوظائف المتاحة فيها في قطاع الطاقة المتجددة".

وأشارت إلى أن 62 بالمئة من وظائف الطاقة المتجددة تتركز في آسيا، وتزداد بشكل متسارع في دول بالقارة بينها تايلاند وماليزيا .

مع تزايد الاستثمارات في هذا القطاع، توقعت الوكالة توفر ملايين الوظائف الإضافية خلال السنوات المقبلة لتبلغ نحو 24 مليون وظيفة في 2030.

وتقود دولة الإمارات الجهود العالمية في قطاع الطاقة النظيفة والمتجددة من خلال استراتيجياتها واستثماراتها في هذا المجال . 

وعلى الرغم من امتلاكها واحدة من أكبر احتياطيات النفط على مستوى العالم، إلا أن دولة الإمارات استعدت مبكراً لوداع آخر برميل نفط، وتسعى الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات إلى تحقيق بيئة مستدامة وزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة وتطبيق التنمية الخضراء .

وتأسست الوكالة الدولية للطاقة المتجددة مطلع 2009، والوكالة المعروفة ب"ارينا" تسعى إلى تعزيز جهود محاربة التغير المناخي وتقديم النصائح للحكومات حول المسائل التقنية والمالية لدعم استخدام التقنيات النظيفة لاسيما في الدول النامية. 


تعليقات