اقتصاد

25 % مساهمة "إندكس" في نمو قطاع المعارض بالإمارات

الأربعاء 2017.7.19 01:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 397قراءة
  • 0 تعليق
صورة أرشيفية لإحدى معارض

صورة أرشيفية لإحدى معارض "اندكس"

أعلنت شركة إندكس للمؤتمرات والمعارض عن مساهمتها بنسبة 25% في نمو قطاع المعارض بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكشفت التقارير السنوية التي أصدرتها شركة اندكس عن مساهمتها بدعم الاقتصاد الوطني في الدولة بشكل خاص وتأثيرها على المنطقة بشكل عام، حيث بلغ عدد الزوار والمشاركين الذين قدموا إلى دبي للمشاركة في المؤتمرات والمعارض التي تنظمها إندكس أكثر من 140 ألف مشارك وزائر من 130 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وبلغت قيمة الصفقات التجارية التي تم إبرامها خلال معارض اندكس أكثر من 3 مليارات دولار، كما بلغت عدد الحجوزات الفندقية التي تم حجزها للزوار والمشاركين خلال العام أكثر من 75 ألف ليلة فندقية في العديد من الفنادق.

وكشفت التقارير التي أعدتها الشركة أيضا أن عدد المحاضرات وورش العمل التي تم تنظيمها خلال هذ العام وصلت إلى أكثر من 800 محاضرة وورشة عمل متخصصة قدمها أكثر من 650 خبير ومتخصص ومتحدث من المنطقة والعالم.

وبلغت عدد الشركات المحلية والعالمية المشاركة في المعارض التي نظمتها شركة إندكس لأكثر من 4 آلاف شركة وجهة محلية وإقليمية وعالمية وبلغت مساحة المعارض التي أقيمت هذا العام إلى أكثر من 150 ألف متر مربع.

وتسعى شركة إندكس للمؤتمرات والمعارض في المحافظة على استقطابها لأهم الفعاليات العلمية والاقتصادية وجذبها للاستثمارات والشركات العالمية، حيث نظمت للعام 2016- 2017 أكثر من 25 مؤتمرا ومعرضا في تخصصات مختلفة شملت قطاع الرعاية الصحية والطب والصيدلة وقطاع المشروبات والتكنولوجيا والألعاب الإلكترونية والطفولة والعائلة والتقنية الرقمية وصناعة المحتوى الإعلامي وحقوق الامتياز والعلامات التجارية بالإضافة إلى قطاع الإغاثة والتطوير، وعلم الجريمة وإدارة الكوارث والطوارئ والخدمة الوطنية بالإضافة إلى تزويد الحلول الشاملة والمتكاملة لقطاع المؤتمرات والمعارض في الدولة.

وتعمل إندكس من خلال خطتها الاستراتيجية على تطوير مؤتمراتها ومعارضها بنسبة 10- 15 % سنويا.

هذا ونجحت الشركة في إضافة 12 فعالية جديدة لأجندتها السنوية تنظمها ما يبن العاصمة أبوظبي وإمارتي دبي وعجمان.


تعليقات