منوعات

بالصور.. "لمحات من الهند" بعيون مصرية

الثلاثاء 2017.11.21 03:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 772قراءة
  • 0 تعليق
توزيع جوائز مسابقة "لمحات من الهند" في القاهرة

توزيع جوائز مسابقة "لمحات من الهند" في القاهرة

نظمت السفارة الهندية بالقاهرة احتفالية بمسرح الجمهورية فى ختام مسابقة "لمحات من الهند" لتوزيع الجوائز على الطلبة الفائزين في المسابقة.

وتم التقاط صور تذكارية مع 100 من الطلاب الفائزين من مختلف المراحل التعليمية وقامت فرقة بوليوود الهندية بأداء تابلوهات فنية راقصة. 


وهنأ سفير الهند بالقاهرة، سانجاى باتاتشاريا، الطلاب قائلا "إننا اليوم بصدد الاحتفال بالطلاب الأعزاء من أصحاب المواهب الفنية. إننا نحتفل بإبداعاتكم و نجاحكم في المسابقة.. أهنئكم من قلبي وأشعر بسعادة كبيرة وأنا معكم وأحبكم من كل قلبي".


 وأضاف باتاتشاريا: "كل عام وقبل قدوم فصل الشتاء يفترش طلاب المدارس الحديقة في مقر إقامتي في الزمالك للمشاركة في مسابقة الرسم السنوية لمحات من الهند".

وأقيمت المسابقة في 6 أماكن أخرى في القاهرة علاوة على مدارس وقصور ثقافة في مختلف أنحاء الجمهورية.

وشهدت مسابقة الرسم لعام 2017 في دورتها الثالثة والعشرين مشاركة واسعة، حيث شارك ما يزيد على 14 ألف طالب وطالبة من 1200 مدرسة في 16 مدينة بداية من الإسكندرية وصولا إلى أسوان، ومن مرسى مطروح إلى الإسماعيلية علاوة على القاهرة والدلتا والصعيد في فاعليات المسابقة التي استمرت ثلاثة أيام.


وقال باتاتشاريا إن الأطفال المصريين لا يتمتعون بمواهب فذة ويمتلكون قدرات خاصة بوصفهم ورثة حضارة عظيمة فحسب؛ لكنهم يتمتعون كذلك بقدرة عظيمة على مشاركة الحب مع الآخرين، مشيرا إلى أن لوحاتهم تظهر الهند بتنوعها وديناميكيتها وأبنائها المبتسمين وثقافتها النابضة بالحيوية ونباتاتها وحيواناها وآثارها التاريخية والمواقع السياحية بها وأفلام بوليوود.


وفي نهاية حديثه شكر باتاتشاريا جهود وزارة التربية والتعليم المصرية والدعم الذي قدمته المدارس في كافة أنحاء مصر، وقال: "نتقدم بشكر خاص للأطفال الذين قضوا معنا لحظات رائعة، كما وجه الشكر للمحافظات المصرية المختلفة على تعاونهم معنا لإنجاح المسابقة". 


ويشارك في المسابقة أطفال في الفئات العمرية 6-12 عاما (المرحلة الابتدائية)، ومن 13-15 عاما (المرحلة الإعدادية)، ومن 16-18 عاما (المرحلة الثانوية) وأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وطلاب من مختلف المحافظات من المدارس الخاصة والحكومية في محافظتي القاهرة والجيزة.







تعليقات