اقتصاد

الهند في طريقها لتجاوز اليابان لتصبح ثالث أكبر اقتصاد بالعالم

الخميس 2017.11.16 08:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1099قراءة
  • 0 تعليق
الهند قد تصبح ثالث أكبر اقتصاد بحلول عام 2028

الهند قد تصبح ثالث أكبر اقتصاد بحلول عام 2028

أظهرت بيانات حديثة أن الهند قد تظهر كثالث أكبر اقتصاد في العالم يتخطى اليابان في السنوات العشر المقبلة، وذلك وفقا لتقرير من بنك "أمريكا ميريل لينش". 

وقال التقرير أيضا إن انخفاض معدلات الإعالة والنضج المالي وزيادة الدخول والقدرة على تحمل التكاليف ستكون المحرك الرئيسي الذي سيؤدي إلى نمو الهند في الفترة المقبلة.

ووفقا لتقرير الوساطة الأجنبية فإن الهند تتجاوز ألمانيا واليابان في الناتج المحلي الإجمالي بالدولار بحلول عام 2028، وهذا يفترض أن الاقتصاد الهندي ينمو بنسبة 10% (في الناتج المحلي الإجمالي الاسمي للولايات المتحدة) في العقد المقبل، أعلى بنسبة 1,6% من اليابان.

وتوقع التقرير المعنون بـ"الهند 2028.. آخر لبنة في الجدار" نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي المحتمل في البلاد بنسبة 7%، وأن الهند ستظهر كخامس أكبر اقتصاد في العالم بحلول عام 2019.

وأضاف التقرير أنه أولا، ينبغي أن يؤدي انخفاض معدلات الإعالة إلى رفع معدلات الادخار والاستثمار، وثانيا: ينبغي أن يستمر النضج المالي، بسبب التحرير المالي والإدماج المالي، في خفض أسعار الإقراض هيكليا، وأخيرا: زيادة الدخل والقدرة على تحمل التكاليف من شأنها أن تعزز ظهور الأسواق الجماعية؛ ما يدعم نموا حقيقيا متوقعا بنسبة 7% في الناتج المحلي الإجمالي.

وأشار أيضا إلى أن نسبة الإعالة ستبلغ نحو 46,2%، من شأنها أن تساعد بدورها في الحفاظ على معدل الادخار بنسبة 32% من الناتج المحلي الإجمالي، على الأقل خلال عام 2028، وهو ما يعادل 31,4% خلال الفترة من 2000 إلى 2017.

ومن شأن هذه الزيادة في معدل الادخار أن تدفع معدل الاستثمار إلى 35% من الناتج المحلي الإجمالي خلال عام 2028 من النسبة الحالية البالغة 32,4%.

وقال التقرير إن هذا يجب أن يرفع النمو إلى 10% من 7,1% في السنة المالية الأخيرة، التي تحتفظ فيها نسبة رأس المال الإضافي الإنتاجية عند 4,8 من مستوياته الحالية.

وأشار التقرير المصرفي أيضا إلى أن النمو سوف يكون مدفوعا بالخدمات وستظهر الأسواق الجماعية التي تدعمها زيادة الدخل، وعلى جانب الطلب، فضلا عن وفورات الحجم على جانب العرض.

تعليقات