مجتمع

الهند تتصدر قائمة أخطر الدول على النساء

الجمعة 2018.6.29 12:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 764قراءة
  • 0 تعليق
حملات مناهضة لاستهداف المرأة في الهند

حملات مناهضة لاستهداف المرأة في الهند

تصدرت الهند قائمة الدول الأشد خطورة على النساء في العالم، بينما جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المراكز العشرة الأولى، وفقا لما ذكره خبراء عالميون.

وتصدرت الهند قائمة الدول الأكثر عنفا ضد النساء بفعل ارتفاع خطر العنف الجنسي وإجبار النساء على العمل بالسخرة، وفقا لما نشرته صحيفة "الحياة" اللندنية.

وأوضح الخبراء أن الهند التي تصدرت الدول في الاستطلاع، لم تقم بما يكفي للتعامل مع الخطر الذي تواجهه النساء، بعد مرور أكثر من 5 سنوات على اغتصاب، وقتل طالبة في حافلة في دلهي، وهو الحادث الذي جعل مكافحة العنف ضد المرأة أولوية وطنية.

وتظهر البيانات الحكومية الهندية أن الجرائم المرتكبة ضد المرأة ارتفعت بنسبة 83% بين عامي 2007 و2016 عندما كان يتم الإبلاغ عن 4 حالات اغتصاب كل ساعة.


وجاءت ليبيا وميانمار من أكثر الدول استغلالاً للنساء في ما له علاقة بالزواج والعمل والدعارة، من جانب المتاجرين بالبشر والمهربين، وفقا لاستطلاع للرأي أجرته مؤسسة «ثومسون رويترز» الأمريكية.

وشمل الاستطلاع مشاركة نحو 550 خبيراً في قضايا المرأة، وتناول الدولة التي يعتبرونها الأكثر خطراً في مجموعة من القضايا المتعلقة بالنساء، من بين 193 دولة عضواً في الأمم المتحدة.

أكثر ما يلفت في نتائج الاستطلاع هو وضع المرأة في الولايات المتحدة التي كانت الدولة الغربية الوحيدة التي تحلُّ في المرتبة العاشرة عموماً من بين أكثر الدول خطراً على المرأة.

واحتلت سوريا التي تشهد أوضاعا إنسانية بالغة الصعوبة، المركز الثالث عندما سئل الخبراء عن المكان الذي تصبح النساء فيه أكثر عرضة للعنف الجنسي والتحرش والإكراه الجنسي، وجاءت في المركز السادس في ما يتعلق بالعنف غير الجنسي، مثل العنف الأسري والنفسي. 

ووفق الاستطلاع، فإن أكثر 10 دول خطورة على النساء هي بالترتيب: الهند وأفغانستان وسوريا والصومال وباكستان وجمهورية الكونغو الديمقراطية واليمن ونيجيريا والولايات المتحدة. وفي استطلاع عام 2011، ضمت القائمة أفغانستان وجمهورية الكونغو الديمقراطية وباكستان والهند والصومال.

تعليقات