مجتمع

بالصور.. راهول غاندي في ذكرى ميلاد المهاتما: الإمارات دولة التسامح

رئيس المؤتمر الوطني الهندي ألقى خطابا في دبي لأبناء الجالية الهندية

الجمعة 2019.1.11 09:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1071قراءة
  • 0 تعليق
راهول غاندي يحيي الحضور في استاد دبي الدولي للكريكيت

راهول غاندي يحيي الحضور في استاد دبي الدولي للكريكيت

تجمع عشرات الآلاف من أبناء الجالية الهندية في الإمارات داخل استاد دبي الدولي للكريكيت لحضور خطاب راهول غاندي، رئيس المؤتمر الوطني الهندي؛ احتفاء بالذكرى السنوية الـ١٥٠ لميلاد الزعيم الهندي التاريخي المهاتما غاندي.

وتوافد عشرات آلاف الهنود من العائلات والأفراد من مختلف الأعمار باتجاه ملعب الكريكيت في دبي، وهم يهتفون باللغة الهندية "ألف مرحباً براهول غاندي"، إذ يحظى الحفيد بشعبية كبيرة في بلاده.


وألقى راهول غاندي خطاباً مؤثراً ألهب مشاعر وحماس الحشود في الاستاد، ومما جاء في خطابه، قوله إنه التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، قبل الاحتفال في أول لقاء يجمعها، مشيداً بعطاءات وإنجازات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ورؤاه المستنيرة خلال مسيرة تمتد إلى ٥٠ عاماً.


وأعرب غاندي الحفيد عن تقديره لتجربة الإمارات في التسامح والتعايش من خلال احتضان مئات الجنسيات والأديان والثقافات بسلام ووئام.


وتحدث راهول غاندي، رئيس أقدم حزب سياسي في الهند، خلال الاحتفال، عن جهود الهند تحت رئاسة الزعيم العالمي وأبو الهند الروحي المهاتما غاندي من أجل تحقيق التسامح.


وتوجه راهول إلى الجالية الهندية الحاضرة في الاستاد بالقول: "أنا فخور بكم وسعيد بلقائكم في دبي".

وكان غاندي الحفيد نشر تغريدة على حسابه في "تويتر" قبل إلقاء خطابه تضمنت عدداً من الصور التي تجمعه بالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. 


وقال غاندي في التغريدة: "كان لي لقاء ممتاز مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، مهندس النهضة الحديثة في إمارة دبي".


وأضاف راهول: "لقد صمدت الروابط بين الهند والإمارات لاختبار الزمن، وأنا ملتزم بالعمل على بناء علاقات أقوى بين بلدينا".


وكان هيمانشو وياس، رئيس لجنة المؤتمر الوطني الهندي في دولة الإمارات، صرح بأن أحد أهداف زيارة راهول غاندي، هو إعلان تضامنه مع مبادرة "عام التسامح" في دولة الإمارات التي أطلقها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، مطلع العام ٢٠١٩.


وقال راهول غاندي في مقابلة صحفية في نيودلهي قبل توجهه إلى دبي، بحسب ما نشرت وكالات الأنباء: "تعد الإمارات وطناً ثانياً لأكثر من 3.8 مليون من الهنود المهاجرين، ما يدل على علاقة دولة الإمارات المميزة مع الهند عبر عقود عدة من التعاطف الودي والثقة المتبادلة".

وتضمن الاحتفال فعاليات ثقافية وفنية سلطت الضوء على التاريخ الطويل للتفاعل الثقافي بين الهند والإمارات.

كما شهد الحدث تكريم راهول غاندي، حفيد سيدة الهند الحديدية أنديرا غاندي.



تعليقات