اقتصاد

300 ألف هندي في اليابان لإنقاذ الحكومة

الأحد 2017.10.15 02:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 821قراءة
  • 0 تعليق
الهند ترسل 300 ألف هندي للتدريب في اليابان

الهند ترسل 300 ألف هندي للتدريب في اليابان

أعلنت الهند عن عزمها إرسال 300 ألف هندي إلى اليابان، كي يحصلوا على تدريب يوفر لهم فرص عمل ويكسبهم مهارات تسهم في دعم برنامج الحكومة الهندية، الساعي إلى مواجهة البطالة والقضاء على الفقر ودفع الاقتصاد الهندي. 

وأعلن وزير البترول والغاز الطبيعي وتنمية المهارات وريادة الأعمال الهندي دارميندرا برادهان -في حوار مع موقع "ديلي هانت"- أن فترة التدريب تتراوح بين 3 إلى 5 سنوات، كجزء من برنامج تنمية المهارات الذي تتبناه الحكومة الهندية.

وقال الوزير إن اليابان ستتحمل نفقة تدريب التقنيين الهنود، في إطار اتفاقية "التدريب والتأهيل الفني" التي وافقت عليها اليابان، ومن المتوقع أن يتم التوقيع عليها خلال زيارة يجريها وزير التجارة والصناعة الهندي لليابان مدتها 3 أيام تبدأ في 16 أكتوبر.

ويتضمن هذا البرنامج عمل هؤلاء الشباب فى النظام الاقتصادي الياباني، وسيحصلون على فرص عمل هناك إلى جانب توفير إقامة جيدة.

وأضاف الوزير دارميندرا برادهان أن حوالي 50 ألفا منهم قد يحصلون على وظائف في اليابان، وسيكون اختيار الشباب بطريقة شفافة وفقا لمتطلبات السوق اليابانية.

وقال الوزير "عندما يعود هؤلاء الشباب من اليابان سيسهمون في صناعتنا أيضا".

ووفقا لبيانات وزارة الهجرة الهندية لعام 2016م هناك 26424 هنديا يعيشون في كل أنحاء اليابان، وتنقسم أنشطتهم ما بين التجارة والمنسوجات والتوابل، في حين يعمل آخرون في تصدير السيارات والإلكترونيات من اليابان إلى الهند، ويعمل ما يتراوح بين 40% و50% منهم في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وما يتراوح بين 20% و30% في إدارة المطاعم الهندية، التي تحظى بشعبية واسعة بين اليابانيين.

تعليقات