تكنولوجيا

الهند تستعد لإطلاق أثقل صواريخها بوزن 200 فيل

الأحد 2017.5.28 06:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 995قراءة
  • 0 تعليق
قمر صناعي هندي

قمر صناعي هندي

تستعد منظمة الفضاء الهندية "ايسرو" لإطلاق أثقل صاروخ للهند "غسلف- ماك 3" إلى الفضاء في الأسبوع الأول من يونيو/حزيران القادم.

ويعتبر الصاروخ الجديد لايسرو "غسلف- ماك 3" هو أثقل صاروخ حيث يبلغ وزنه 705 طن أي ما يعادل 200 فيل آسيوي كامل النمو.

ويعد الصاروخ هو الأقوى من أي وقت مضي، وقادر على تحمل أثقل الأقمار الصناعية حتى الآن.

وقال كيران كومار، رئيس منظمة الفضاء الهندية، إننا نضغط على أنفسنا كثيرا لنجاح هذا الصاروخ الهندي الجديد، الذي يعتمد على الذات بشكل كامل في إطلاقه الأول.

وأضاف أن هذا الصاروخ يمكن أن يكون وسيلة لدخول الهند الفضاء البشري.

وذكر كومار أنه إذا تحقق المشروع ستصبح الهند الدولة الرابعة بعد روسيا والولايات المتحدة والصين في إطلاق رحلات فضائية بشرية بنجاح.

وأكد كومار أن "غسلف- ماك 3" هو صاروخ صمم وصنع في الهند من البداية حتى النهاية، ومن ثم فإن مهندسي "ايسرو" حريصون جدا لترويج هذا الوحش الهندي الجديد في أول محاولة له.

"غسلف- ماك 3" لديه محرك المبردة الجديد، الذي يتم اختباره على صاروخ يعمل بكامل طاقته للمرة الأولى، وإتقان هذه التكنولوجيا يعتمد على الأكسجين السائل والهيدروجين السائل، وقد استغرق العلماء الهنود أكثر من 15 عاما للوصول إلى هذه الطريقة.

وقد أعدت منظمة "ايسرو" الفضائية الهندية خططا لإرسال أول طاقم إنساني هندي إلى الفضاء، بمجرد موافقة الحكومة على ميزانية تترواح بين 3 إلى 4 مليارات دولار.

وفي وقت سابق، نفذت المنظمة 50 عملية إطلاق ناجحة، وحققت مؤخراً رقماً قياسياً بإطلاقها 104 أقمار صناعية في صاروخ واحد بنجاح.

تعليقات