فن

سلمان خان ينتظر جلسة استماع تحدد مصيره صباح الجمعة

انتقل بطائرة لتنفيذ الحكم بسجنه 5 سنوات

الخميس 2018.4.5 06:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 250قراءة
  • 0 تعليق
سلمان خان يواجه حكما بالسجن

سلمان خان يواجه حكما بالسجن

قدم محامو النجم الهندي الكبير سلمان خان التماسا للمحكمة بشأن عقد جلسة استماع طارئة صباح الجمعة، قبل اتخاذ قرار تنفيذ الحكم بسجنه 5 سنوات، ويتحدد خلال الجلسة مصير النجم الهندي سواء بالعفو أو تنفيذ العقوبة.

وكشف محامو سلمان خان أن خبر سجنه 5 سنوات بتهمة الصيد غير المشروع جاء بمثابة مفاجأة صاعقة، مؤكدين احترام القضاء وفي الوقت نفسه مؤكدين أهمية الأخذ في الاعتبار بأن سلمان نجم كبير ولديه شعبية، ويجب أن تتم الإجراءات بشكل يتناسب مع قيمته.

ويبدو أن شبح السجن سيظل يطارد نجم بوليوود الأول سلمان خان ، فبعد أن تم تبرئته من قضية عانى بسببها لأكثر من 18 عاما بتهمة قتل هنديين أثناء حادث سير وتحولت القضية من مجرد حادث إلى خلاف ديني، حيث كان ضحايا الحادث هندوسيين، وتعرض سلمان لمحاولة قتل أكثر من مرة آخرها الشهر الماضي، وهو يقوم بتصوير أحد مشاهده من فيلم ريس ٣.

ووقعت أحداث القضية التي  يواجه سلمان خان حكم السجن بسببها في عام 1998 عندما كان  يصطحب بعض الممثلين في رحلة صيد وقام بقتل ظبي أسود، مما اعتبره المجتمع الهندي جريمة في حق الإنسانية والطبيعة، خاصة أن هذا النوع من الحيوانات يواجه خطر الانقراض. 


وبعد مرور القضية بالكثير من المراحل حتى إن سلمان نسيها تماما قضت محكمة جايبور غيابيا بحبسه لمدة 5 سنوات، وأمرت بضبطه وإحضاره إلى جايبور لتنفيذ الحكم وقد تم نقله داخل طيارة خاصة وبصحبة بعض رجال الشرطة إلى جايبور تمهيدا لتنفيذ الحكم. 

 وتوالت حملات دعم النجم الهندي الكبير من زملائه بالوسط الفني ومعجبيه رغم صدمتهم بما يحدث، وتم إطلاق هاشتاج عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعنوان "#blackbuckpoachingcase" لدعم سلمان واستنكار ما يحدث مع هذا النجم الكبير. 


وقادت النجمة الكبيرة جايا باتشان زوجة النجم أميتاب باتشان حملة دعم واسعة النطاق من أجل خان، مؤكدة أنه قدم كثيرا للهند والإنسانية والجميع يعرف قدر حبه لبلاده واحترامه للقوانين، مضيفة أنه حتى وإن ارتكب خطأ مر عليه عشرات السنوات ولكن روح الإنسانية تجعلنا نغفر له، خاصة أن ما قدمه من خير يضاعف هذا الخطأ.

تعليقات