ثقافة

العلاقات الثقافية بين الإمارات والهند.. شراكة استراتيجية وتاريخ مميز

السبت 2018.11.10 04:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 91مشاهدة
  • 0 تعليق
المجلس الأعلى للإعلام يكرم الكاتب شاشي ثارور

عقد المجلس الوطني للإعلام بالإمارات جلسة حوارية على هامش معرض الشارقة الدولي للكتاب، الجمعة، لمناقشة العلاقات الثقافية الإماراتية الهندية، بمشاركة الكاتب ووزير الشؤون الخارجية الهندي الأسبق شاشي ثارور، ليؤكد قوة العلاقات بين البلدين ليس في مجال الثقافة فحسب، وإنما في شتى المجالات الاقتصادية والسياسية، وأن الشراكة الثقافية بين الإمارات والهند تعد استراتيجية ومتميزة.

وقال إبراهيم خادم، مدير إدارة متابعة المحتوى الإعلامي في المجلس الوطني للإعلام لـ"العين الإخبارية"، إن هذه المحاضرة تأتي استكمالًا للعلاقات الحضارية والقديمة بين الإمارات والهند، وتأكيدًا على دور الحوار الثقافي الإماراتي - الهندي.

وأوضح أن المجلس استضاف الكاتب شاشي ثارور ليشارك مجموعة من كتاباته التي أكدت دور التعددية الثقافية ودور التسامح، الذي بدأ يأخذ حيزا واسعا في العالم العربي وبالأخص في دولة الإمارات.

يذكر أن الدكتور شاشي ثارور هو دبلوماسي بارز وكاتب وسياسي وعضو البرلمان الهندي، ورئيس اللجنة البرلمانية الدائمة للشؤون الخارجية بالهند، كما شغل في السابق منصب وزير الدولة للشؤون الخارجية بالهند، حيث تولى خلال قيادته دفة وزارة الخارجية مسؤولية إدارة الدبلوماسية الهندية في منطقة الخليج العربي.

ألّف الدكتور ثارور 18 كتابا، بما في ذلك كتابان عن السياسة الخارجية والدبلوماسية الهندية، وهو أحد أهم الكُتاب الهنود المعروفين والأكثر شهرة على مستوى العالم.