مجتمع

صحيفة هندية تشكر دولة الإمارات على إغاثة المنكوبين في ولاية كيرالا

الأحد 2018.8.19 06:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 311قراءة
  • 0 تعليق
ولاية كيرالا الهندية بعد الفيضانات

ولاية كيرالا الهندية بعد الفيضانات

وجهت صحيفة هندية الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة على مساعدتها في إغاثة المنكوبين في ولاية كيرالا بعد فيضانات أودت بحياة 357 شخصا. 

وقالت الصحيفة: "نحن شعب كيرالا لن ننسى أبدا مد يد العون والمساعدة من قبل حكام الإمارات الكرماء في الظروف والأوضاع الحرجة التي تمر بها كيرالا في تاريخها، نعتبر هذه المشاعر -الرحمة والإنسانية- عطاء عظيما من سموكم في عام زايد".

وأضافت الصحيفة: "بهذه المناسبة تقدم جريدة جلف مادهيامام صحيفة الملايين الهنود في دول الخليج، خالص الشكر والتقدير للقيادة الحكيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة باتخاذ قرار بتشكيل لجنة وطنية عاجلة لإغاثة المتضررين في كيرالا وشعب الإمارات الكريم الذي يحافظ على إرث زايد للخير".


كانت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أعلنت إطلاق حملة إغاثة طارئة لإغاثة متضرري الفيضانات في ولاية كيرالا الهندية، تنفيذاً لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وأفادت السلطات الهندية، الأحد، بأن انهيارات أرضية وفيضانات جرفت قرى بأكملها بسبب تعرض الولاية الجاذبة للسياح إلى أمطار وسيول موسمية منذ نهاية مايو/أيار الماضي.

وأفاد بيان صادر عن مسؤول الإعلام في الولاية بأنه "منذ 29 مايو/أيار الماضي عندما بدأت الأمطار الموسمية في كيرالا، لقي 357 شخصا حتفهم، 33 منهم خلال الساعات الـ24 الماضية".

تعليقات