مجتمع

قرقاش: تجاوب الإمارات مع فيضانات كيرالا ينطلق من مبدأ التعاضد الإنساني

الأحد 2018.8.19 01:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 154قراءة
  • 0 تعليق
 الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

قال الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، في تغريدة له عبر حسابه على تويتر  إن "التجاوب الإغاثي الكبير في الإمارات مع أزمة فيضانات ولاية كيرالا الهندية ينطلق من مبدأ التعاضد والتواصل الإنساني، العمل الخيِّر والمتجرّد يُكرّس قيم التسامح في المجتمعات ويعبّر عن مساندة لأهالي ولاية هندية لهم مساهمات مشهودة في مسيرة الإمارات". 

كانت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أعلنت إطلاق حملة إغاثة طارئة لإغاثة متضرري الفيضانات في ولاية كيرالا الهندية، تنفيذاً لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وارتفعت حصيلة أسوأ فيضانات تضرب ولاية كيرالا الهندية منذ قرن إلى 357 قتيلا، وبلغت قيمة الخسائر في البنى التحتية نحو 3 مليارات دولار.

وتتواصل عمليات الإغاثة بمشاركة عشرات المروحيات ومئات المراكب في كيرالا لإنقاذ آلاف من السكان الذين احتجزتهم مياه السيول والفيضانات التي خلفت أكثر من 320 قتيلا في هذه الولاية في جنوب الهند.

وأفاد بيان صادر عن مسؤول الإعلام في الولاية أنه "منذ 29 أيار/مايو الماضي عندما بدأت الأمطار الموسمية في كيرالا، لقي 357 شخصا حتفهم"، 33 منهم خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأبرزت صحيفة "ذا إنديان إكسبريس" الهندية الدور الإنساني الذي قامت به دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بإعلانها تشكيل لجنة لإغاثة المتضررين من الفيضانات التي ضربت ولاية كيرالا الهندية.


تعليقات