منوعات

150 ألف مشاهدة لطفل يصوّر جدته تسقط في بئر

الإثنين 2018.3.19 03:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 300قراءة
  • 0 تعليق
بالفيديو.. خدعة فيديو الطفل الهندي يصور الجدة تسقط في البئر

بالفيديو.. خدعة فيديو الطفل الهندي يصور الجدة تسقط في البئر

انتشر فيديو على موقع يوتيوب لطفل صغير يلهو ويصور فيديو مع شقيقه، في حين ظهرت جدته في خلفية الفيديو تملأ الماء من البئر وفجأة سقطت داخل البئر صارخة، وجمع 150 ألف مشاهدة خلال 3 أيام فقط من نشره على يوتيوب.

وبحسب ما ذكره موقع "هندوستان تايمز" أن ما أثار صدمة مشاهدي الفيديو أن الشخص الذي رفع الفيديو على اليوتيوب، هو الحفيد الذي كان يلعب بالهاتف، وسرعان ما سبب الفيديو بلبلة واسعة النطاق.

وتكاثرت الأقاويل حول مصير الجدة، فقد قال البعض إنها ماتت فور سقوطها، وآخرون دعموا تسجيل الطفل بطريقة غير مقصودة لهذه اللقطة، وأنها بمثابة تحذير حي من الحرص عند الوجود في أماكن آبار.

ولكن كان هذا فقط الجزء الأول من القصة، فقد كان الجزء الثاني هو ما وراء الكواليس، والذي اتضح من خلال مؤتمر صحفي عقده المخرج السينمائي كيه. رادهاكريشان من ولاية كيرالا، وظهر واقفا إلى جانب الجدة التي كان من المفترض سقوطها في البئر، بنادي الصحافة في بالاكاد بالهند.

واستغرق الأمر وقت حتى يدرك جمهوره أنه قد نشر مقطع فيديو مزيف، انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي كانتشار النار في الهشيم، وقد برر المخرج نشره للفيديو؛ لإثبات كيف ينخدع الناس بمقاطع فيديو مزيفة، وكشف أن الفيديو جزء من مشروع فني له تحت اسم "فيمبو".

وقال المخرج إن انتشار الفيديو سبب صدمة كبيرة لي، حيث لم يتكلف أحد العناء للبحث عن مصدره، ولقد فعلت ذلك من أجل قضية.

ونفى أي دور لهذا الفيديو في الترويج لأعماله القادمة، التي لم يكشف عنها بعد، وقد هاجمته الشرطة ما جعلهم في حاجة للنظر مرة أخرى في قوانين تكنولوجيا المعلومات ذات الصلة.



تعليقات