مجتمع

الهند.. الإمساك يصيب 22% من السكان

السبت 2018.1.27 03:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 485قراءة
  • 0 تعليق
الإمساك يصيب 22% من سكان الهند-تعبيرية

الإمساك يصيب 22% من سكان الهند-تعبيرية

كشف استطلاع أجرته شركة أبوت الصحية الأمريكية، أن هناك 22% من الهنود يعانون من الإمساك، و13% يشكون من الإمساك الشديد، و6% يعانون من الإمساك المرتبط ببعض الأمراض المصاحبة للأمعاء. 

وهذه ليست حالة طبية تقتصر على كبار السن فقط، ولكن أيضاً تنتشر بين الشباب والأشخاص في منتصف العمر، وفقاً لموقع "انديا تايمز" الهندي.

وتعتبر مدينة كلكتا هي الأكثر معاناة من هذه الأزمة، حيث إن 28% من سكانها يعانون من الإمساك، ويرجع السبب إلى أن ربع المصابين تقريبا لا يمارسون أي أنشطة رياضية، ويلجأون للعلاج الذاتي بدلاً من استشارة الأطباء.

وجاءت في المركز الثاني بعد كلكتا، مدينة تشيناي بنسبة 24%، يعقبها دلهي 23%، ويرجع ذلك إلى أن عدد الأشخاص المصابين يستهلكون كميات كبيرة من الوجبات السريعة خلال يومهم.

ومن بين المدن الأقل انخفاضاً في عدد المصابين بالإمساك جاءت باتنا وأحمد آباد ولكهنو وحيدر آباد بالمقارنة مع المدن الثلاث الأولى.

وتشير نتائج الاستطلاع إلى أن البرد والسعال والإمساك هي إحدى المشاكل الأكثر شيوعاً بين الهنود، لكن يبدو أن مشكلة الإمساك آخذة في الارتفاع بالهند، خاصة بين سكان المدن الحضرية، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى خلل النظام الغذائي ونمط الحياة في المدن، فنظام بعض المصابين الغذائي لا يحتوي على كمية كافية من الماء أو الألياف الطبيعية.

وعلاوة على ذلك فإن اضطرابات النظام الغذائي ترتبط بأمراض أخرى كمرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

وقال الطبيب كوشال ميتال، المتخصص في جراحة القولون والمستقيم بمستشفى ميديكار: "نجحت الدراسة في تسليط الضوء على الإمساك الشائع بين السكان، ومن بين الجوانب الرئيسية لتفاقم الأمر إهمال الناس للمشكلة، وتأخر التوجه لطلب المساعدة الطبية".

وحسب خبراء الصحة، يمكن تجنب مشكلة الإمساك تماماً، من خلال اتباع أسلوب حياة صحي، وممارسة الرياضة، وشرب الماء بانتظام (1 لتر/20 كجم)؛ لتجنب مضاعفات الإمساك.

تعليقات