الذكاء الاصطناعي

"نظارة الواقع المعزز" تهدد مستقبل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر

الإثنين 2018.8.13 12:39 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 165قراءة
  • 0 تعليق
"نظارة الواقع المعزز" تهدد مستقبل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر

"نظارة الواقع المعزز" تهدد مستقبل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر

كشفت شركة "ماجيك ليب"، الأمريكية عن ابتكارها الجديد المتمثل في نظارات الواقع المعزز التي تعمل بمثابة هاتفك الذكي، وجاء الإعلان بعد الحصول على تمويل بقيمة 2.3 مليار دولار أمريكي من كبرى شركات التكنولوجيا العالمية أمثال جوجل، جي بي مورجان، وعلي بابا. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست"، تعد تلك النظارة هي الخطوة الأولى للشركة الأمريكية المتخصصة في تصنيع أجهزة بصرية محمولة، لاستبدال الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر بـ"نظارة" يمكن ارتداؤها على الرأس، وإضافة بعض العناصر الرقمية إلى الواقع الحقيقي المحيط بالأشخاص.

وبدلاً من امتلاكك لمجموعة كبيرة من أجهزة الحوسبة المختلفة عبر الشاشات المختلفة كهاتفك الشخصي وجهاز الكمبيوتر الخاص بالعمل ومُشغل الموسيقى الخاص، سيمكنك الآن بكل سهولة التحكم في كل هذا في آنٍ واحد من خلال النظارة المُطورة.

على سبيل المثال، يمكنك سحب البريد الإلكتروني الخاص بك في نافذة عائمة تظهر أمامك عينك في الهواء، في حين تلعب على نافذة عائمة أخرى لعبتك المفضلة. 

كما يمكنك التواصل مع أصدقائك والدردشة معهم وكأنك تجلس معهم من خلال تقنية الواقع المعزز، كل ذلك بينما لا تزال يمكنك التفاعل مع البشر من حولك.

وتتيح النظارة للمستخدمين أيضاً إمكانية عرض المحتوى الذي يريدون مشاهدته من أفلام أو برامج وبالحجم الذي يريدونه.

وحسب ما قاله عمر خان، المدير المسؤول عن التسويق بالشركة: "يمكنك باستخدام نظارات ماجيك ليب، أن تدير كل ما يحيط بك على طريقتك، على سبيل المثال في إمكانك تغيير كل قدح حولك إلى مزهرية مليئة بالزهور الرائعة".

وبحسب ما أعلنته الشركة، فإن النظارة التي تستخدم تقنية المواقع المختلط متاحة الآن في 6 ولايات أمريكية فقط، وبسعر 2295 دولارا أمريكيا.

تعليقات