تكنولوجيا

"Tiger Rapids".. لاب توب جديد بشاشة مزدوجة من "إنتل"

السبت 2018.6.30 05:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 120قراءة
  • 0 تعليق
"إنتل" تكشف عن لاب توب بشاشة مزدوجة

"إنتل" تكشف عن لاب توب بشاشة مزدوجة

كشفت شركة إنتل Intel عن جهاز لاب توب جديد يحتوي على شاشتين بدلا من الشكل المعتاد، باسم "Tiger Rapids".

جاء ذلك خلال مشاركتها في معرض "Computex" لشركات الكمبيوتر في تايوان، والذي يعد أكبر معارض الكمبيوتر والتقنية في العالم بعد معرض "سيبت"، ويعد الأكبر في آسيا.

وتعتمد فكرة "Tiger Rapids" على وجود شاشة عادية وأخرى شبيهة بشاشات القارئات الإلكترونية مثل "أمازون كيندل"، حيث يتم استخدامها في أغلب الأحيان كلوحة مفاتيح أو لضبط الاختيارات.

ويأتي الجهاز الجديد بشاشتين بدون لوحة مفاتيح ملموسة، حيث يمكن للمستخدمين طيه وفتحه من زاوية 0-180 للاستخدام بما يتناسب معهم.

وأوضح خبراء بالشركة أن العالم سيشهد تطورًا عظيمًا في أجهزة الكمبيوتر بتصميم "لاب توب" حديث داخل مختبراتها في مدينة سانتا كلارا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

من جانبه، قال جريجوري براينت، نائب رئيس ومدير عام من مجموعة "إنتل" للحوسبة الاستهلاكية، إن هذا النموذج لن يكون حلمًا صعب المنال، لافتا إلى أن تصميمين ستقدمهما شركتا "آسوس" و"لونوفو" في معرض "كومبيوتكس" في تايباي، سيكونان مستوحيين من تصميم "تايجر رابيدز". 

وأوضح براينت أن هذه النماذج التجريبية تستهدف تقديم تصميم يتألف من مجموعة من العوامل الشكلية القابلة للتكيّف. 

ويُفتح جهاز "تايجر رابيدز" كما يفعل دفتر الملاحظات والقلم التقليديين، خافيًا قلمه الرقمي في ثقب خاص موجود في جهته اليمنى.

ويتميز الجهاز الجديد بتصميم شديد الرقة، أرقّ حتى من "آيفون8"، بسماكة 4.85 ملم. 

أما الشاشة اليسرى فتبدو عادية نسبيًا، بسطح مكتب ويندوز تقليدي على شاشة عرض "إل.سي.دي" بمقاس 7.9 بوصة، وتخفي الشاشة أسفلها مسرّع "كابي لايك كور"، ووسيط تخزين ذا حالة ثابتة، "واي فاي"، وسعة تخزين لم يكشف عن حجمها بعد.

تعليقات