اقتصاد

بالصور.. "بيتكوين" لا تهدد الاقتصاد العالمي

الأربعاء 2017.11.29 05:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 443قراءة
  • 0 تعليق
سعر قياسي لعملة بيتكوين

سعر قياسي لعملة بيتكوين

قال مسؤول في بنك إنجلترا المركزي، الأربعاء، إن عملة بيتكوين الافتراضية ليست بالحجم الذي يشكل خطرا على الاقتصاد العالمي، وذلك في ظل ارتفاع العملة الرقمية لمستوى قياسي فوق 10 آلاف دولار في منصة تداول رئيسية. 


وقفزت قيمة العملة المشفرة 10 أمثالها منذ بداية العام الحالي، وهو أكبر مكسب في جميع فئات الأصول؛ ما دفع المتشككين للتحذير من أنها فقاعة مضاربة تقليدية.

وتصدرت عملة بيتكوين من جديد قائمة العملات التي سجلت أكبر تحركات لافتة للنظر، حيث كسرت حاجز الـ10 آلاف دولار للمرة الأولى وجرى تداولها عند 10 آلاف و753 دولارا في بورصة بيتستامب بعدما زادت قيمتها بأكثر من 11 مثلا منذ بداية العام.



وارتفعت عملة بيتكوين الرقمية إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق فوق 10 آلاف و690 دولارا على منصة التداول بيتستامب الأربعاء، معززة مكاسبها خلال اليوم إلى أكثر من خمسة بالمئة.

 وزادت العملة إلى أكثر من عشرة أمثال قيمتها خلال هذا العام محققة بذلك أكبر مكسب بين جميع أنواع الأصول بفعل التوسع في استخدامها.

وتستخدم عملة بيتكوين، التي استحدثت عام 2009، التشفير وقاعدة بيانات تسمح بتحويل الأموال بسرعة وسرية خارج نظام الدفع المركزي التقليدي.


تعليقات