صحة

لأول مرة.. أبوظبي تستضيف مؤتمر "صحة الدولي لتميز التمريض"

الأحد 2019.3.31 09:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 92قراءة
  • 0 تعليق
المؤتمر يشارك فيه مختصون من عدة دول - صورة أرشيفية

المؤتمر يشارك فيه مختصون من عدة دول - صورة أرشيفية

تستضيف أبوظبي، الإثنين، مؤتمر صحة الدولي الأول لتميز التمريض، الذي تنظمه شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويشارك في المؤتمر الذي ينطلق تحت شعار "إيجاد بيئة متميزة من خلال الشراكة مع ممرضي الرعاية المباشرة" عدد من المختصين من الإمارات والدول العربية وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

ويهدف المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين إلى تبادل أفضل الممارسات والوقوف على التحديات ومناقشة دور التمريض في تطوير الاستراتيجيات الابتكارية لتحقيق التميز في منظومة الرعاية الصحية.

ويوفر فرصة للمشاركين للتعلم المستمر، إذ تم اعتماد المشاركة في المؤتمر من قبل دائرة الصحة في أبوظبي بواقع 11 ساعة ونصف.

وأكد الدكتور علي عبدالكريم العبيدلي المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية في "صحة" حرص الشركة على تقديم رعاية صحية متميزة لجميع فئات المجتمع من جميع الأعمار، إذ تؤمن بأن الرعاية الصحية المتكاملة هي نتاج جهود مشتركة من جميع طواقم الكادر الطبي المتكامل من أطباء فنيين وتمريض.

وتحرص شركة صحة على تخصيص الموارد والإمكانيات التدريبية اللازمة للتأكد من أن كادرها التمريضي يحافظ على أعلى المعايير وعلى اطلاع دائم على أحدث الممارسات في القطاع الطبي والتمريضي.

كما أن لديها خططا نحو توفير برامج تخصصية تدريبية للتمريض في منشآتها لبناء كفاءات تمريضية على أعلى المستويات، بالإضافة إلى برامج الابتعاث الخارجية المتاحة لدعم جهود توطين الكفاءات التمريضية.

من جانبها، أكدت الدكتورة عائشة المهري، المدير التنفيذي للشؤون التمريض والقبالة والمهن الصحية المساندة في "صحة"، حرص الشركة على تعزيز ودعم التميز في الرعاية الصحية، وتأهيل كوادرها الطبية والفنية لأداء مهامها بأعلى جودة.

وأشارت إلى أن المؤتمر يُعقد لأول مرة خارج الولايات المتحدة الأمريكية، ويمثل فرصة مهمة للكادر التمريضي في منشآت صحة بشكل خاص وجميع العاملين في هذا القطاع بدولة الإمارات من أجل التميز في التمريض.

وأضافت أنه تم دعوة مسؤولي التمريض في كل من السعودية والكويت والبحرين وسلطنة عمان، للمشاركة في المؤتمر للاستفادة من التجارب والخبرات في قطاع التمريض.

تعليقات